علماء يحذرون: شاشات الهواتف الذكية قادرة على حمل فيروس “كورونا” لأسابيع

4 مارس 2020
علماء يحذرون: شاشات الهواتف الذكية قادرة على حمل فيروس “كورونا” لأسابيع
عدن نيوز – صحة:

حذر علماء بجامعة “ساوث هامبتون” البريطانية، من خطورة شاشات الهواتف الذكية التي يمكن أن تكون ملوثة بفيروس كورونا في المناطق المعروفة بكثرة المصابين بالمرض، لما تمثله شاشات الهواتف من حاضن إيجابي للفيروس.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن أبحاثاً أجراها العلماء بالجامعة البريطانية أكدت أن شاشات الهواتف الذكية قادرة على استمرارية حمل الفيروس لمدة أسابيع ونقله لكل من يلمسها.

وشدد العلماء القائمون على هذه الدراسة، على خطورة استخدام الهواتف والتعرض لشاشاتها كناقل رئيسي للفيروس، مثله كمثل السعال والعطس.

ووجّه هؤلاء العلماء نصيحة بضرورة مسح شاشات الهواتف المحمولة مرتين يومياً، باستخدام مناديل معقمة بالكحول.

ونقلت الصحيفة تصريحات للبروفيسور “ويليام كيفيل” رئيس هذه الدراسة بجامعة “ساوث هامبتون”، قال فيها إن الشخص قد يتخذ احتياطاته بغسل يديه جيداً ولمدة 20 ثانية وفقاً للإرشادات، ويضيع مجهوده في لحظة بمجرد عودته للمس شاشة هاتفه إذا ما كانت حاملة للفيروس.

جدير بالذكر أنه وفقاً لأحدث إحصائية لمنظمة الصحة العالمية، فإن عدد الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا قد تخطت 3100 ألف حالة، على نطاق 80 دولة حول العالم.


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق