العراق.. قصف صاروخي يستهدف المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد

2 مارس 2020
العراق.. قصف صاروخي يستهدف المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد
عدن نيوز – متابعات:

أفاد مصدر أمني عراقي، الأحد، بأن المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد، التي تضم البعثات الدبلوماسية الأجنبية، تعرضت لهجوم صاروخي، دون وقوع إصابات.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر في وزارة الداخلية، لم تسمه، قوله، إن “صاروخين استهدافا محيط المنطقة الخضراء وسط بغداد في وقت متأخر من مساء الأحد، دون وقوع إصابات”.

وأوضح المصدر أن “صافرات الإنذار أطلقت في المنطقة الخضراء بعد الهجوم الصاروخي”.

ويأتي الهجوم بعد دقائق من إعلان محمد توفيق علاوي، اعتذاره عن تكليفه بتشكيل الحكومة، بسبب ضغوط سياسية تعرض لها، وفقا لرسالة وجهها إلى الرئيس برهم صالح.

وفي وقت سابق الأحد، قالت مصادر في الجيش العراقي، إن صاروخين سقطا، داخل قاعدة عسكرية، تستضيف جنودا أمريكيين شمالي البلاد.

ونقلت الأناضول عن ضابط عراقي لم تسمه قوله، “إن صاروخين من طراز كاتيوشا أطلقهما مجهولون، سقطا داخل قاعدة الصديق بمحافظة صلاح الدين شمالي البلاد.

وأضاف أن “القصف الصاروخي لم يسفر عن خسائر تذكر وفق معلومات أولية”، مشيرا إلى أن القاعدة تستضيف جنودا أمريكيين وعسكريين آخرين من التحالف الدولي المناهض لتنظيم الدولة.


كلمات دليلية
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق