تسارع “كورونا” يكبد أغنى أثرياء العالم خسائر بـ139 مليار دولار

28 فبراير 2020
تسارع “كورونا” يكبد أغنى أثرياء العالم خسائر بـ139 مليار دولار
عدن نيوز – اقتصاد:

مع تسارع وتيرة انتشار فيروس كورونا حول العالم, تصاعدت الخسائر الاقتصادية في عدد من الدول,إذ أكدت وكالة «بلومبرج» أن أغنى أثرياء العالم خسروا نحو 139 مليار دولار,من بينهم «جيف بيزوس» مؤسس ورئيس شركة أمازون.

وأوضحت وكالة بلومبرج أن هذه الخسائر تعد الأكبر ولفتت الوكالة إلى أن هذه الخسائر تعد الأكبر لمليارديرات العالم منذ أكتوبر 2016 بعد انهيار البورصات العالمية بسبب مخاوف اقتصادية من انتشار فيروس كورونا.

ووفقًا لوكالة «بلومبرج» فإن «جيف بيزوس» مؤسس شركة «أمازون»,وبرنارد أرنو رئيس ومؤسس مجموعة «لويس فيتون» خسر يوم الاثنين الماضي,4.8 مليار دولار,فيما خسر مالك مجموعة الملابس «زارا» أمانسيو أورتيجا 4 مليارات دولار,أما مارك زوكربيرج مؤسس «فيسبوك» فقد خسر 3.48 مليار دولار.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» سجلت أعداد الإصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم ما يزيد على 80 ألف حالة في نحو 50 دولة,وتوفي نحو 2800 شخص,معظمهم في مقاطعة هوبى الصينية.

توقعات بتكبد الاقتصاد العالمي خسائر بـ160مليار دولار بسبب فيروس كورونا

وفي الوقت ذاته,سجلت أسواق الأسهم في أنحاء العالم تراجعا بشكل حاد وسط مخاوف من أن تؤدي القيود المتزايدة على السفر إلى الحد من النشاط التجاري,وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».

ويتوقع خبراء أن يتكبد الاقتصاد العالمي؛ بسبب انتشار فيروس كورونا خسائر تفوق 160 مليار دولار لتصبح بذلك أكبر خسارة يسببها وباء في العصر الحديث,وهي تتجاوز بواقع أربعة أضعاف ما سببه فيروس «سارس» الذي اجتاح الصين سنة 2003,وفق لتقرير نشرته وكالة «بلومبيرج» في مطلع فبراير الجاري


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق