منظمة الصحة العالمية نقص حادّ في معدات الوقاية لمواجهة فيروس كورونا

9 فبراير 2020
منظمة الصحة العالمية نقص حادّ في معدات الوقاية لمواجهة فيروس كورونا
عدن نيوز – متابعات:

حذرت منظمة الصحة العالمية من نقص في معدات الوقاية لمواجهة فيروس كورونا الذي حصد 638 حالة وفاة، كما أشارت الى مشاركة عدة دول معلومات حيوية عن الفيروس الجديد وأنها تلقت تبرعات بقيمة 110 ملايين دولار بينما .

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غبريسوس، في كلمته خلال الدورة الـ146 للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، التي تناقش تداعيات فيروس كورونا، أن العالم يواجه نقصاً حاداً في معدات الوقاية الشخصية اللازمة من “كورونا”.

وأوضح غبريسوس الى أنهم سيرسلون معدات اختبار وأقنعة وقفازات وأجهزة تنفس وغيره من المعدات إلى الدول في كل منطقة؛ بسبب النقص في معدات الوقاية، الذي وصفه بأنه “أكثر مما تتخيلون”.

وأشار إلى أنهم تلقوا حتى الآن تبرعات بقيمة 110 ملايين دولار، وأن العديد من المتبرعين تقدموا بالفعل، فيما يتوقعون مزيدًا خلال الأيام المقبلة.

يأتي هذا في وقت أعلن فريق علماء من جامعة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا أنهم اخترعوا أسرع جهاز لتشخيص الإصابة بفيروس كورونا المتحور الجديد.

وأوضح العلماء أن “الكشف المبكر عن الأشخاص المصابين بفيروس كورونا الجديد قد صار تحدياً محدقاً في أنحاء العالم، في الوقت الذي يواصل فيه الفيروس انتشاره”.

وأضافوا أن الجهاز الجديد يستطيع باستخدام تكنولوجيا شرائح الموائع الجزيئية، رصد الفيروس خلال 40 دقيقة من لحظة أخذ العينة وإجراء الاختبار، مقارنة بتكنولوجيا “تفاعل البوليمارات المتسلسل” (بي سي آر) المستخدمة حاليا، والتي تستغرق ما بين ساعة ونصف وثلاث ساعات للكشف عن الفيروس.


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق