بقيادة رونالدو.. البرتغال أمام سويسرا لخطف بطاقة التأهل المباشرة لمونديال 2018

آخر تحديث : الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 8:22 مساءً
بقيادة رونالدو.. البرتغال أمام سويسرا لخطف بطاقة التأهل المباشرة لمونديال 2018
كريستيانو رونالدو

يحتاج المنتخب البرتغالي بطل أوروبا إلى الفوز على ضيفه السويسري في مباراة الحسم اليوم ضمن الجولة العاشرة الأخيرة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال 2018، وذلك لحجز البطاقة المباشرة عن المجموعة الثانية في تصفيات قارة اوروبا للتأهل إلى كأس العالم.

وستدق ساعة الحقيقة أمام البرتغال ونجمها كريستيانو رونالدو عند مواجهة سويسرا في لشبونة اليوم الساعة العاشرة الا ربع بتوقيت السعودية ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وتنتظر جماهير الكرة المستديرة، في المجموعة الثانية حتى الجولة الأخيرة لمشاهدة «المباراة التي تعتبر النهائية» بين البرتغال وسويسرا.

وتتصدر سويسرا الترتيب بالعلامة الكاملة في 9 مباريات بفارق 3 نقاط أمام البرتغال. وتدين سويسرا بصدارتها إلى فوزها على البرتغال في الجولة الأولى بثنائية نظيفة في بازل، وقتها كانت الأخيرة لا تزال منتشية بتتويجها باللقب الأوروبي للمرة الأولى في تاريخها، بيد أن صفوفها كانت منقوصة من نجمها رونالدو الذي كان مصابا.

وحذر سانتوس لاعبيه عقب الفوز على أندورا السبت بقوله: «سنخوض المباراة المقبلة من أجل الفوز ولا بديل» إدراكا منه بأن الفوز وحده يخول لمنتخب بلاده التأهل إلى النهائيات، في حين أن غير ذلك سيضطره إلى خوض الملحق.

وتمني الجماهير البرتغالية النفس بالتأهل المباشر لتفادي حرب الأعصاب في الملحق الذي كان طريقها لمونديالي 2010 و2014 وكأس أوروبا 2012.

ومنح رونالدو التقدم للبرتغال رافعا رصيده إلى 15 هدفا في التصفيات (يتخلف بفارق هدف واحد عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي)، وساهم في الهدف الثاني لأندريه سيلفا.

رابط مختصر
2017-10-10 2017-10-10
امير حسن