تعرف على موعد الكلاسيكو الموسم القادم

22 يوليو 2017
تعرف على موعد الكلاسيكو الموسم القادم

يبدأ ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه بوصفه بطل الدوري الإسباني لكرة القدم من ملعب ديبورتيفو لاكورونيا في 19 أو عشرين من أغسطس/آب المقبل، بحسب برنامج الموسم الجديد الذي نشرته اليوم الجمعة رابطة الدوري.

وأجريت مراسم سحب قرعة الموسم الجديد في مقر الاتحاد الإسباني، بالشكل المعتاد الذي يسبق كل موسم، لكنها لم تشهد حضور ممثلين عن الاتحاد الإسباني الذي يخضع رئيسه أنخيل ماريا بيار للاحتجاز حاليا حيث يواجه ادعاءات بالفساد.

وكان من المفترض سحب القرعة أمس الخميس، لكنها تأجلت 24 ساعة بقرار من السلطات التي تحقق في قضية بيار.

وتنطلق مسيرة برشلونة الذي تنازل الموسم الماضي عن لقب الدوري لمصلحة ريال، على أرضه ضد ريال بيتيس، على أن تكون مواجهة “الـكلاسيكو” الأولى بين العملاقين على ملعب “سانتياغو برنابيو” في العاصمة في المرحلة 17 التي ستقام في العشرين من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وقد يكون هناك تعديل في موعد هذه المباراة بسبب ارتباط ريال مدريد بكأس العالم للأندية المقررة في الإمارات بعد إحرازه دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي و12 في تاريخه، لا سيما في حال تأهل النادي الملكي إلى نهائي البطولة التي تقام بين السادس و16 ديسمبر/كانون الأول.

أما مباراة الإياب التي يحتضنها ملعب “كامب نو”، فستكون في السادس من مايو/أيار في المرحلة 36 من الموسم الذي يختتم في العشرين من الشهر ذاته، وهو ما يعني أن حسم لقب الدوري قد يكون في هذه المباراة إن وصل الفريقان إلى هذه المرحلة في موقع متقارب بالصدارة.

من جهته، يبدأ ممثل العاصمة الآخر أتلتيكو مدريد موسمه على ملعب خيرونا الوافد الجديد إلى دوري الأضواء.

ويخوض أتلتيكو وفياريال المرحلتين الأوليين للموسم خارج قواعدهما بسبب تأخر الأعمال في ملعبيهما، إذ ينتقل فريق العاصمة هذا الموسم من “فيسنتي كالديرون” إلى ملعب جديد يتسع لسبعين ألف متفرج، بينما يجدد فياريال -الذي يحل ضيفا في المرحلة الافتتاحية على ليفانتي- المنصة الأساسية في ملعبه “أل مادريغال”.

واشترى أتلتيكو ملعب “لا بينيتا” مقابل ثلاثين مليون يورو، وينتقل إليه الموسم المقبل وباسم جديد هو “واندا ميتروبوليتانو”، على اسم الشركة الصينية العقارية الراعية للنادي “داليا واندا غروب”.

ويحتضن الملعب الجديد لأتلتيكو مدريد مباراة ديربي العاصمة الأولى أمام ريال مدريد في 19 نوفمبر/تشرين الثاني، بينما يحتضن ملعب سانتياغو برنابيو مباراة الديربي الثانية بين الجارين في
الثامن من أبريل/نيسان ضمن منافسات المرحلة 31.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق