نيمار يقود سان جرمان للفوز على أنجيه في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي

محرر 311 مايو 2019
نيمار يقود سان جرمان للفوز على أنجيه في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي

عدن نيوز – متابعات:

قاد النجم البرازيلي نيمار فريقه باريس سان جرمان المتوج بطلا الى فوز معنوي على مضيفه أنجيه 2-1 السبت في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل نيمار الهدف الأول للضيوف بعدما تابع برأسه في الشباك كرة عرضية وصلته من مواطنه داني ألفيش (20) مسجلا هدفه الخامس عشر في البطولة في المركز الرابع لترتيب الهدافين بفارق 15 هدفا عن المتصدر زميله الفرنسي كيليان مبابي.

وإضافة الى الإصابات المتكررة يعاني نيمار في الفترة الأخيرة من العقوبات المفروضة عليه إذ أوقفه الاتحاد الأوروبي للعبة في 26 نيسان/ابريل ثلاث مباريات بسبب شتمه لحكام مباراة سان جرمان ومانشستر يونايتد الإنكليزي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ستحرمه من المشاركة في مباريات فريقه الثلاث الأولى في دور المجموعات الموسم المقبل.

واستأنف النجم البرازيلي العقوبة الأوروبية الجمعة قبل قليل من اعلان الاتحاد الفرنسي معاقبته بالايقاف ثلاث مباريات بالاضافة الى اثنتين مع وقف التنفيذ لاشتباكه مع أحد المشجعين في نهائي مسابقة كأس فرنسا الذي خسره سان جرمان أمام رين بركلات الترجيح (5-6) بعد التعادل 2-2 في الوقتين الأصلي والأضافي (سجلهما نيمار وألفيش وسجلا ركلتي ترجيح).

وكان سان جرمان ضمن الاحتفاظ باللقب في المرحلة الثالثة والثلاثين وبات الهدف في المراحل الخمس الأخيرة اضافة أكبر عدد ممكن من النقاط الى رصيده الذي ارتفع اليوم الى 88 نقطة مقابل 45 للخاسر في المركز الثاني عشر.

وفي الشوط الثاني ساهم نيمار في صنع الثاني عندما رفع كرة عالية من ركلة ركنية وتابعها الأرجنتيني أنخل دي ماريا برأسه في المرمى (58).

وأكمل فريق العاصمة الدقائق الخمس الأخيرة من زمن المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه البرازيلي ماركينيوس اثر ارتكابه خطأ ضد ويلفريد كانغا فنال الحمراء مرفقة بركلة جزاء جاء منها هدف تقليص الفارق يعد نجاح فلافيان تايت في التنفيذ (86).

ويلعب اليوم نيس مع نانت وأميان مع تولوز وديجون مع ستراسبورغ كان مع رينس ونيم مع موناكو.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءات رين مع غانغان وليل مع بوردو ومرسيليا مع ليون.

 
رابط مختصر