الجمعية العمومية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية تصوت بالاجماع لاعتماد الاتحاد العام للاعلام الرياضي لتمثيل اليمن

محرر 128 أبريل 2019
الجمعية العمومية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية تصوت بالاجماع لاعتماد الاتحاد العام للاعلام الرياضي لتمثيل اليمن

عدن نيوز - يمن اتحادي:

صوتت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية في اجتماعها الذي عقد اليوم بالعاصمة الاردنية عمان على اعادة اعتماد الاتحاد العام للاعلام الرياضي برئاسة الدكتور جميل طربوش ممثلا للجمهورية اليمنية في الجمعية وحق اليمن بالترشح والتصويت والمشاركة.

وخلال الاجتماع الذي ترأسه الاردني محمد عبد القادر جميل رىيس الاتحاد ،انسحب ممثلوا اربع دول هي قطر وسوريا وعمان وسوريا .

و صوت مندوبي ١٢ دولة عربية من اصل ١٣ حضرت الاجتماع باستثناء المنسحبين على شرعية تمثيل اليمن من خلال الاتحاد العام للاعلام الرياضي برئاسة الدكتور جميل طربوش ونائبه علي سرحان.

واقرت الجمعية العمومية العربية مخاطبة الاتحاد الاسيوي والدولي من اجل تمثيل الاتحاد العام اليمتي للاعلام الرياضي لبلادنا ، واستعادة الحق المنهوب من قبل بعض الادعياء المرتهنين للخارج.

وجاءت المشاركة اليمنية بهذه الجمعية العمومية بهدف استعادة مقعد اليمن في الاتحادات العربي والقاري والدولي للصحافة الرياضية وتأكيد الحضور الفاعل لليمن في مختلف المحافل الخارجية.

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية قد رفضت ترشيح مرشح ما يسمى (بجمعية الاعلاميين الرياضيين) ورئيسها في انتخابات المكتب التنفيذي.

وقال الوزير في تصريح صحفي ان الجمعية العمومة للاتحاد العربي قالت اليوم كلمة الفصل في استعادة صوت اليمن الى اتحاد الاعلام الرياضي ممثلاً بلجنته المؤقتة برئاسة د. جميل طربوش .

وتمن الوزير نايف البكري الدعم السخي الذي يقدمه فخامة رئيس الجمهورية للرياضة اليمنية من أجل استمرارها في المحافل العربية والدولية بمختلف اتحاداتها الشبابية والرياضية.

وأشاد الوزير بنجاح الاتحاد العربي ورئيسه محمد جميل في تطوير الرياضة والعمل الاعلامي على مستوى الدول العربية الاعضاء.

وأضاف البكري: ان الحق عاد لأهله وهو امر طبيعي ان يكون الصوت اليمني حاضراً في مثل هذه المحافل ونشكر الاشقاء العرب الذين انتصروا لليمن والإعلام الرياضي اليمني .

ودعا وزير الشباب والرياضة اللجنة المؤقتة لاتحاد الاعلام الرياضي الى مضاعفة الجهود من اجل خدمة الاعلام الرياضي اليمني واستيعاب كافة الاعلاميين من مختلف المؤسسات المقرؤة والمكتوبة والمسموعة والإعلام الجديد والعمل على تأهيلهم وتدريبهم .

الجدير بالذكر ان وزير الشباب والرياضة اصدر الشهر الماضي لجنة مؤقتة لتسير عمل الاعلام الرياضي برئاسة د. جميل طربوش وعضوية 10 اعلاميين من مختلف المحافظات اليمنية وهو ما باركه الاعلامييين اليمننين واعتبروه انتصاراً لإرادتهم بعد ان ظل متوقفاً منذ العام 2006 رغم مرور اكثر من خمسة وزراء للشباب والرياضة .

رابط مختصر