ارسنال يخسر أمام وولفرهامبتون بنتيجة (3-1)

محرر 225 أبريل 2019
ارسنال يخسر أمام وولفرهامبتون بنتيجة (3-1)

عدن نيوز – رياضة:

واصل أرسنال عروضه السيئة في الدوري الإنجليزي، بخسارته الأربعاء أمام وولفرهامبتون بنتيجة (3-1)، في المباراة المؤجلة من الجولة رقم 31، ليتكبد المدفعجية بالتالي الهزيمة الثالثة في آخر 4 مباريات في الدوري.

وأحرز أهداف وولفرهامبتون روبن نيفيز (28) ومات دوهيرتي (37) ودييجو جوتا (47)، بينما أحرز هدف أرسنال الوحيد سوكراتيس (80)، ليحقق وولفرهامبتون أول انتصار على أرسنال في الدوري منذ عام 1979.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد وولفرهامبتون إلى 51 نقطة ليرتقي إلى المركز السابع في جدول الترتيب، بينما تجمد رصيد أرسنال عند النقطة 66 في المركز الخامس.

وبدأ مدرب أرسنال أوناي إيمري المباراة بطريقة 4-2-3-1 بتشكيل يتألف من بيرند لينو- مايتلاند نيلس- سوكراتيس- لوران كوسيلني – ناتشو مونريال- لوكاس توريرا- جرانيت تشاكا- هنريك مخيتريان- مسعود أوزيل- أليكس إيوبي- ألكسندر لاكازيت.
وبدوره إعتمد مدرب وولفرهامبتون نونو سانتو على طريقة لعب 3-5-2 بتشكيل يتألف من روي باتريسيو-  ويلي بولي- كونور كودي- ريان بينيت- جوني كاسترو- روبن نيفيز- جواو موتينيو- لياندير ديندونكير- مات دوهيرتي- راؤول خيمينيز- دييجو جوتا.

ولم تشهد الدقائق العشرين الأولى تشكيل أي من الفريقين خطورة تذكر على المرمى، وشكل وولفرهامبتون الخطورة الأولى في الدقيقة 21، وذلك من خلال تسديدة من على حدود منطقة الجزاء من قبل جواو موتينيو، إلا أنها مرت إلى جانب القائم الأيسر للحارس بيرند لينو.

وفي الدقيقة 25، تلقى راؤول خيمينز تمريرة بالرأس من قبل بولي داخل منطقة الجزاء، ولكنه سدد الكرة أعلى المرمى، وبعدها بدقيقة واحدة، تحصل وولفرهامبتون على مخالفة على حدود منطقة الجزاء، نفذها روبين نيفيز بنجاح على يمين لينو، مسجلًا الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 28.
وفي الدقيقة 35، وصل ألكسندر لاكازيت بعد سلسلة من المراوغات إلى مشارف منطقة الـ6 ياردة، ولكنه سدد الكرة أعلى المرمى.

واستغل وولفرهامبتون التوتر الكبير الذي ظهر عليه أرسنال، من خلال تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 37، وذلك بعدما أرسل جوني كاسترو كرة عرضية متقنة على رأس دوهيرتي، ليسجل الهدف مستغلًا الخروج الخاطيء للحارس لينو.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، تلقى دييجو جوتا تمريرة بالخطأ من تشاكا بالقرب من وسط الملعب، ليراوغ بعدها سوكراتيس ويسدد الكرة مسجلًا الهدف الثالث لوولفرهامبتون، وينتهي الشوط الأول بنتيجة 3-0.

ومع بداية الشوط الثاني، وفي الدقيقة 55 ، كاد وولفرهامبتون يسجل الهدف الرابع بعدما أرسل خيمنيز كرة عرضية من الجانب الأيمن تجاه جوتا الخالي من الرقابة تمامًا، إلا أنه فشل في ترويض الكرة.

وفي الدقيقة 58، أجرى أرسنال تغييرين بخروج توريرا ونزول ماتيو جندوزي، إضافة إلى خروج مخيتريان ونزول سياد كولاسيناك.
وسيطر أرسنال على الكرة في الشوط الثاني لكن دون تشكيل أي خطورة، مع إعتماد وولفرهامبتون على الهجمات المرتدة، والتي كادت أن تسفر عن الهدف الرابع في الدقيقة 68 بعدما سدد خيمنيز كرة صاروخية من الجانب الأيمن داخل منطقة الجزاء، إلا أن الكرة مرت إلى جانب القائم الأيمن للينو.

وأجرى إيمري التغيير الثالث والأخير في الدقيقة 71 بخروح إيوبي ونزول إيدي نكيتياه، وفي الدقيقة 80 ومن ركلة ركنية، قلص سوكراتيس الفارق، بضربة رأسية سكنت شباك روي باتريسيو.

وحاول أرسنال بعدها تسجيل الهدف الثاني معتمدًا على الكرات الثابتة والعرضية، وكانت المحاولة الأقرب في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، من ركلة ثابتة سددها تشاكا مباشرة في أحضان باتريسيو، لتنتهي المباراة بفوز وولفرهامبتون (3-1).

*موقع كورة

 
رابط مختصر