اليمن تطرد الامارات.. فوز اليمن في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم وخسارة الامارات

محرر 16 أبريل 2019
اليمن تطرد الامارات.. فوز اليمن في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم وخسارة الامارات
عزمي العدني
عزمي العدني

عدن نيوز - كتابات:

فيما يبدو تأكيدا على خسارة وتلاشي دولة الامارات لمحيطها القاري ولأدواتها الناعمة المتمثلة هذه المرة بكرة القدم، خسرت الامارات العربية المتحدة الفوز بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ليفوز بالمقعد مرشح اليمن الدكتور حميد الشيباني الأمين العام للاتحاد اليمني لكرة القدم رغم أن الامارات تقدمت بترشيح رئيس اتحادها لكرة القدم وسعت بكل الوسائل لإزاحة اليمن والحيلولة دون فوزها.

دخلت الامارات انتخابات الاتحاد الآسيوي كمقاتل عنيف يستدعي السياسة ويستجلب النزاع المسلح ويمارس الإرهاب المليشاوي في كرة القدم، وينفق المال المشبوه وخسرت الامارات لسوء تصرفها وغرور ممارساتها واستنادها على المال بغباء مفرط وبلادة وقحة جعلت الماكنة الدعائية لمرشحها تستخدم كل أدواتها في إزاحة مرشح اليمن ظناً منها أنها قد صادرت اليمن واستولت عليها وتمكنت من أهلها وقياداتها وأرضها، وبدلا من التركيز على حشد عناصر فوز مرشحها ذهبت لاستبعاد مرشح اليمن، فكانت الصدمة أن اليمن فاز والإمارات فشلت وخسرت.

تحرك الذكاء الأسيوي منتصرا للقيم والمبادئ باحتراف ليجعل الامارات ترتطم عرض حائط الفشل وبحركة فائقة التفهم والتفاهم انتصرت مقاعد آسيا ال47 لمرشح اليمن.

وقالت آسيا للامارات تستحقين الكرت الأحمر الذي يستخدمه حكام الملاعب بوسيلة الطرد الديمقراطي عبر صندوق آسيا لكرة القدم.

تعتقد الامارات أنها تستطيع أن تجعل دول آسيا أو بعضها مرتزقة كما تفعل في الأراضي اليمنية أو الليبية ولا ترى أنها بالونة صغيرة جدا امتلأت بالهواء الطارئ وصدقت نفسها أنها قادرة أن تملشن آسيا أو تخرب كرة القدم.

هذه تجربة على المستوى القاري رفعت من خلالها علامات الرفض ولوحات المنع وكروت التوقيف للامارات لتعرف حجمها وربما تستجمع ما بقي لها من عقل -إن كان هناك عقل- وتتجنب البلطجة ومحاولات السيطرة الموهومة، والسيادة المزعومة.

لن تتمكن الامارات من مصادرة اليمن وحضارتها وتاريخها ومكانتها الجغرافية الاستراتيجية وشعبها العظيم، وها هي كل يوم تسقط أقنعتها وتنكشف أساليبها وتتوارى وتتقزم واليمن يكبر ويتقدم.

كل يوم تتلقى الصفعات على كل الأصعدة وتصر بعناد أبله وعدمي على مواجهات صفرية مع اليمنيين تستهلكها سريعا وتفضح قبحها للعالم.

ألف مبروك لليمن قيادةً وشعباً ولرئيس اتحاد كرة القدم الشيخ احمد العيسي بفوز الدكتور حميد الشيباني
وبهذا الانتصار الانتخابي والمعنوي الكبير، وهذا الحضور والتأثير المتميز والتحدي لكل الظروف والشروط الصعبة.

بقلم - عزمي العدني
 
رابط مختصر