4 مرشحين لإنزال محمد صلاح عن عرش البريمييرليج

محرر 36 أغسطس 2018
4 مرشحين لإنزال محمد صلاح عن عرش البريمييرليج

عدن نيوز - متابعات:

تتطلّع فرق الدوري الإنجليزي الممتاز لإشهار أسلحتها الهجومية في الموسم الجديد الذي سينطلق يوم الجمعة المقبل.

ويُتوقع أن تشهد النسخة القادمة من البريمييرليج منافسة حامية الوطيس بين مجموعة كبيرة من المهاجمين على الظفر بلقب هداف المسابقة وأبرزهم:

محمد صلاح (ليفربول):

هو الملك الذي يتطلّع الجميع لإنزاله عن عرشه حيث تمكّن صلاح بالموسم الماضي من تصدّر لائحة الهدّافين بعدما سجّل 32 هدفًا وهو ما يعد رقمًا قياسيًا في موسم يتكوّن من 38 جولة.

ولا تزال شهية صلاح مفتوحة لتسجيل الأهداف خصوصًا وأنّه يتطلّع لقيادة ليفربول لإحراز لقب الدوري الإنجليزي للمرّة الأولى منذ عام 1990.

وسيساعده في مهمّته وجوده إلى جانب البرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني علمًا بأنَّ قدوم الغيني نابي كيتا كصانع هجمات من الخلف سيزيد عدد الكرات الواصلة إلى الهدّاف المصري.

سيرجيو أجويرو (مانشستر سيتي):

قدَّم أجويرو في مباراة درع المجتمع أمام تشيلسي لمحة عمّا يمكن أن يقدّمه في الدوري الإنجليزي الممتاز من خلال تسجيله هدفين وقيادة مانشستر سيتي لإحراز اللقب.

ويبقى على أجويرو أن يحظى بثقة مدرّبه بيب جوارديولا الذي لا تزال تصريحاته تشير إلى تفضيله للبرازيلي جابرييل جيسوس لكن “كون” سيحاول استغلال كل فرصة بالدوري علما أنّه أحرز 21 هدفًا الموسم الماضي وهو الذي غاب عن التشكيلة الأساسية في مجموعة لا بأس بها من المباريات.

هاري كين (توتنهام):

يتطلّع قائد المنتخب الإنجليزي للبناء على إنجازه في نهائيات كأس العالم 2018 عندما فاز بجائزة هدَّاف البطولة برصيد 6 أهداف وذلك عندما ينطلق الدوري الذي فاز فيه بالحذاء الذهبي مرّتين.

سجّل كين في الموسم الماضي 30 هدفًا لم تكن كافية لتخطّي صلاح لكنّه عازم هذا الموسم على إحراز المزيد من الأهداف لا سيما وأنّه لا يوجد منافس حقيقي له على مركز رأس الحربة في التشكيلة الأساسية لتوتنهام.

روميلو لوكاكو (مانشستر يونايتد):

يظل الدولي البلجيكي منافسًا شرسًا على جائزة الهدّاف بعدما أحرز في موسمه الأوّل مع مانشستر يونايتد 16 هدفًا ثم شارك مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم محرزًا 4 أهداف.

يمتلك لوكاكو مزيجًا مميّزًا من المهارة والقدرة البدنية والفكر الجماعي واللمسة الأخيرة القاتلة.

وسيكون تخطّيه حاجز الـ20 هدفًا هذا الموسم أمرًا واردًا خاصة إذا تمتّع بالمساندة اللازمة من زملائه وأهمّهم الفرنسي بول بوجبا الذي يتمنّى بدوره تقديم أداء مشابه لما قدّمه مع منتخب بلاده في المونديال.

بيير أوباميانج (آرسنال):

كلّف المهاجم الجابوني آرسنال 56 مليون إسترليني عندما استقطبه من بوروسيا دورتموند الألماني في الشتاء الماضي حيث شارك في 13 مباراة بالدوري الإنجليزي أحرز خلالها 10 أهداف.

ويُمني أوباميانج النفس بأن يصبح واحدًا من اللاعبين القلائل الذين فازوا بجائزة الهدّاف بأكثر من مسابقتين بين الدوريات الخمسة الكبرى بعدما سبق له أن توّج هدّافًا للبوندسليجا.

لكن المنافسة التي سيجدها من زميله الفرنسي ألكسندر لاكازيتي قد تصعّب من مهمّته.

كلمات دليلية
رابط مختصر