الرئيس التركي اردوغان يمدح كريستيانو ويشيد بموقفه تجاه فلسطين

23 يونيو 2018
الرئيس التركي اردوغان يمدح كريستيانو ويشيد بموقفه تجاه فلسطين

مدح رئيس دولة نركيا رجب طيب أردوغان، على أداء لاعب كرة القدم من المنتخب البرتغالي، كريستيانو رونالدو، في مباراة فريقه الاولى بكأس العالم مع إسبانيا ، كما أشاد بموقفه من فلسطين.

وخلال إجابته عن أسئلة الشباب في بث مباشر على وسائل التواصل الاجتماعي، حينما سئل عن المنتخب الذي يرشحه لحمل كأس العالم والمقارنة بين رونالدو، ومنافسه التقليدي الأرجنتيني، ليونيل ميسي، أكد الرئيس التركي على أهمية موقف اللاعب البرتغالي “الجدير بالتقدير” حيال القضية الفلسطينية.

ولفت أردوغان إلى أهمية الأهداف الثلاثة التي سجلها رونالدو في شباك المنتخب الإسباني، وقال: “لا يمكن الجدال في بنية رونالدو الجسدية، وهذه صنعة لا يجيدها أي صنديد، إلى جانب أدائه وشخصيته وإيمانه، وخصوصا موقفه حيال القضية الفلسطينية، هذه صفات في غاية الأهمية وأحييه عليها”.

وأضاف: “سبق لي وأن قلت إن المنتخب المرشح لدي هو الألماني، ولكننا كنا مخطئين، فألمانيا منيت بخسارة في مباراتها الأولى (أمام المكسيك)”.

وتابع أردوغان: “جميع المنتخبات القوية تلقت الهزيمة، فألمانيا غلبت، وحال البرازيل واضح للجميع، والمكسيك بدأت بقوة، ولا أعلم فيما إذا الوضع سيستمر على هذا المنوال”.

والجمعة الماضية، أنقذ رونالدو منتخب بلاده، من السقوط في فخ الهزيمة من إسبانيا، ليتعادلا بثلاثة أهداف لكل منهما في مباراة جرت على ملعب ” فيشت” بمدينة سوتشي ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من مونديال روسيا 2018.

وأعرب رونالدو مرارا في وقت سابق عن دعمه للطرف الفلسطيني في مواجهته إسرائيل، كما قام بتبرعات إنسانية للأطفال الفلسطينيين، لتعلنه فلسطين شخصية العام في 2016.

المصدر: الأناضول + وكالات

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق