السعودية تصدر بيان هام بشأن “بي اوت كيو” و “بي ان سبورت”

23 يونيو 2018
السعودية تصدر بيان هام بشأن “بي اوت كيو” و “بي ان سبورت”

أعلنت المملكة العربية السعودية في بيان لوزارة الاعلام نقلته وكالة الانباء الرسمية “واس” رفضها القاطع لاتهامات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، والتي وصفتها بـ”غير المسؤولة”، بشأن أن قناة “بي أوت كيو” التي تبث مباريات كأس العالم دون الحصول على حقوق البطولة “تتخذ المملكة مقرا لها”.

وقالت وزارة الإعلام السعودية، مساء الجمعة، أن أجهزة الاستقبال الخاصة بـ “بي أوت كيو” متاحة في عديد من الدول، بما في ذلك دولة قطر نفسها مالكة حقوق بث البطولة الأكبر كرويا في العالم، وشرقي أوروبا.

وأكدت الوزارة، أن بيان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يتنافى مع ما يحدث في المملكة العربية السعودية، التي كافحت وما زالت تكافح من خلال وزارة التجارة والاستثمار، جميع أنشطة “بي أوت كيو” في البلاد دون هوادة.

وأكد البيان ان وزارة التجارة والاستثمار السعودية قامت بمصادرة الآلاف من أجهزة الاستقبال التي يمكن استخدامها في انتهاك حقوق الملكية الفكرية في المملكة العربية السعودية، ما يؤكد أن الحكومة السعودية ملتزمة، وستظل كذلك، بحماية حقوق الملكية الفكرية داخل البلاد.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “UEFA” أدان أعمال القرصنة التي تقوم بها قنوات (BeoutQ)، وذلك في بيان أصدره الجمعة.

وجاء في نص البيان “يدين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وبشدة جميع أنشطة البث غير القانونية وغير المرخصة، ونود هنا أن نفيد بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على دراية تامة بأن هناك قناة قرصنة تدعى (BeoutQ) قد وزعت بصورة غير قانونية مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي طوال موسم 2017 / 2018، بما فيها مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا في كييف يوم 26 مايو”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق