تقارير تكشف الاسباب الحقيقية وراء استقالة “زيدان”

محرر 231 مايو 2018
تقارير تكشف الاسباب الحقيقية وراء استقالة “زيدان”

تداولت الصحف الدولية اليوم مفاجأة من العيار الثقيل، والتي فجرها نجم منتخب فرنسا سابقاً، زين الدين زيدان، الذي أعلن استقالته في مؤتمر صحفي كبير بعد أقل من أسبوع من تحقيقه لقب دوري أبطال أوروبا وبعد موسمين ونصف من قيادة الفريق الملكي الأول لكرة القدم.

وقال المدير الفني الفرنسي: “لقد اتخذت قرارًا بعدم إكمال المشوار مع ريال مدريد الموسم المقبل”، مؤكداً على ضرورة مواصلة الفريق الانتصارات.

أثار النبأ الصادم تساؤلات الكثيرين، وتعددت آراء المحللين حول أسباب رحيل زيدان المفاجئ، حيث قالت شبكة “دون بالون” الإسبانية إن سبب رحيل زيزو هو استيائه سياسة الانتقالات التي يتبعها النادي الملكي والتي كانت سبباً رئيسياً في قراره بالرحيل.

فيما كشفت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية أن رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز وافق على طلب المدير الفني الفرنسي بالتوقيع مع نجم تشيلسي إيدن هازارد، إلا أن النادي الإنجليزي طلب كريم بنزيما كجزء من صفقة تبادل وافق عليها رئيس النادي، الأمر الذي أثار غضب زيدان، لاسيما مع إصرار فلورنتينو على رأيه في تنفيذ تلك الصفقة الواعدة.

يذكر أن زيدان فاز بتسعة ألقاب أثناء فترة تدريبه للفريق الملكي.

وكان زيدان قد حقق أول ألقابه الأوروبية الثلاثة قبل عامين عندما تغلب ريال على غريمه المحلي أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح في النهائي.

وفي العام التالي قاد زيدان (45 عاما) ريال لثنائية دوري الأبطال والدوري الإسباني لأول مرة في 59 عاما.

وأنهى ريال مدريد الدوري متفوقًا بثلاث نقاط على برشلونة، ليحقق لقبه الأول في الدوري منذ 2012، قبل أن يسحق يوفنتوس 4-1 في نهائي دوري الأبطال ليصبح أول فريق يفوز بالبطولة مرتين متتاليتين بشكلها الجديد.

وختم “زيزو” ألقابه الأوروبية السبت الماضي عندما فاز على ليفربول الإنجليزي 3-1 في نهائي دوري أبطال أوروبا، لينضم إلى مجموعة من صفوة المدربين تضم بوب بيزلي وكارلو أنشيلوتي ممكن فازوا بالكأس الأوروبية 3 مرات.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق