السعودية تحارب “بي اوت كيو” قبل انطلاق مونديال روسيا

محرر 19 مايو 2018
السعودية تحارب “بي اوت كيو” قبل انطلاق مونديال روسيا

عدن نيوز - صحف:

أطلقت في الفترة الماضية محلات تحارية في المملكة العربية السعودية جهاز يُدعى “بي آوت سبورت”، خلافا لشبكة “بي إن سبورت” الرياضية القطرية، التي ستبث مباريات مونديال كأس العالم.

ويُقرصن جهاز “بي آوت كيو beoutq” المحتوى الخاص بقنوات “بي إن” القطرية ذائعة الصيت، ويعيد بثه مع وضع “لوغو” جديد يغطي على الشعار الاصلي للبي ان، وهو ما يعتبر تعديا على الحقوق الحصرية للشركة القطرية.

وذكرت صحف سعودية، أن السلطات المختصة في المملكة شرعت بحملة مكثّفة لتنظيف السوق من جهاز بث يقوم بقرصنة إحدى القنوات الرياضية.

واشارت الصحف إلى جهاز “بي أوت كيو”، الذي يعتمد كلياً على بث قنوات “بي إن سبورت”، في سرقة علنيّة “فاضحة” وتعدٍّ سافر على حقوق القناة، وفقاً لمراقبين ونشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقاً للصحف، فإنه “طبقاً لإحصاء أوّلي فقد تمت مصادرة 5 آلاف جهاز، وتم إتلافها بحضور ممثّل عن كل الجهات المشتركة في هذه الحملة”.

ولفتت إلى أن السلطات المختصة التي تقود هذه الحملة “اتّخذت الإجراءات النظامية بحق البائعين؛ لمخالفتهم الأنظمة المتعلّقة بالحماية الفكرية”، مشدّدة على أن الحملة “ستواصل أعمالها الرقابية على جميع منافذ البيع التي قد تصدر منها مثل هذه المخالفات”.

كلمات دليلية
رابط مختصر