الهلال يتغلب على النصر في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

محرر 11 أبريل 2017
الهلال يتغلب على النصر في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

حسم الهلال السعودي موقعة الديربي مع جاره النصر مساء اليوم السبت، ضمن دور ربع النهائي في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، الذي احتضنها استاد الملك فهد الدولي بالرياض، بثنائية نظيفة تناوب على تسجيلها محترفيه ميلسي وخريبين في الشوط الثاني.

وشهدت مواجهة الديربي بين النصر والهلال دخول مدربي الفريقين بتشكيلتين جديدتين، حيث بحث كلاً من السيد باتريس كارتيرون المدرب النصر، والسيد رامون دياز مدرب الهلال، عن مفاجأة خصمه بطريقة وتشكيلة مغايرة عن المعتادة عليه الفريقين.

وكثف المدربان وسط الملعب من خلال الزج بأكثر من لاعب في المنتصف محاولة للسيطرة على الملعب. دياز حقق ما أراد وسيطر على وسط الملعب، واستحوذ على اللعب بنسبة بلغت 62%، وخلق معها أكثر من فرصة سانحةة للتسجيل منذ بداية المباراة في أولى ثوانيها، سددها ياسر القحطاني د.1 إلى خارج الملعب، ثم البرازيلي ليو ووضعها في يد حارس النصر وليد عبدالله د.8، ثم عاد ليو ليضيع الكرة الأخطر.

بينما وقف كارتيرون مكتوف الأيدي وهو يرى فريقه تحت الضغط، والعقم الهجومين ببقاء نايف هزازي وحيداً بين ثلاث سناتر هلالية، ويحسب له تكثيف الوسط لكن بدون فاعلية، فيما نجح الدفاع النصراوي بقيادة البرازيلي برونو، عمر هوساوي، عبدالله مادو، في مواجهة الضغط الهلالي. النصر هدد المرمى الهلالي في أواخر الشوط الأول، بعد أن تقدم وخرج من ملعبه، وترجم ذلك بحصوله على ركلتي زاوية متتالية.

شهد الشوط الأول قبل نهايته سقوط نايف هزازي بعد احتكاكه المدافع محمد جحفلي، لم يحتسب معها الحكم شيء رغم مطالبة النصراويين بركلة جزاء. وواصل الهلال سيطرته التامة على مجريات المباراة في الشوط الثاني، حيث ضغط جاره النصر في ملعبه، حتى تحصل على عدد من الفرص المحققة، لكنها لم تترجم حتى الدقيقة 85، في ركلة زاوية نفذها الخبير محمد الشلهوب ليسكنها ميلسي شباك النصر رغم محاولات وليد عبدالله، ثم أضاف عمر خريبين الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع في الدقيقة 90، عندما استغل تمريرة الخبير الشلهوب مرة أخرى ليترجمها في شباك النصر هدف ثان، ضمن معه التأهل إلى دور الأربعة في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وواصل النصر ضياعه في وسط الملعب، وعدم الفعالية، ليودع البطولة من دور الثمانية.

رابط مختصر