ميسي يمنح فريقه برشلونة قبلة الحياة

محرر 224 أبريل 2017
ميسي يمنح فريقه برشلونة قبلة الحياة

عدن نيوز - رياضة:

منح الأرجنتيني ليونيل ميسي قبلة الحياة إلى فريقه برشلونة بهدف الفوز 3 / 2 على مضيفه ومنافسه التقليدي العنيد ريال مدريد في مباراة القمة (الكلاسيكو) بينهما اليوم الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وجدد برشلونة ، بهذا الفوز ، آماله في الحفاظ على لقب الدوري المحلي بعدما رفع رصيده إلى 75 نقطة منتزعا صدارة جدول المسابقة بفارق الأهداف فقط أمام الريال وتتبقى للريال مباراة مؤجلة مع سلتا فيجو.وبهذه النتيجة ، يتفوق برشلونة على الريال في المواجهات المباشرة بينهما بالدوري هذا الموسم وهو ما يمنح برشلونة الأفضلية في حال تساويهما في رصيد النقاط مع نهاية الموسم.

ولكن برشلونة يحتاج إلى سقوط الريال في إحدى المباريات المتبقية له في المسابقة على أن يحقق الفريقان نفس النتائج في المباريات الخمس المتبقية لكل منهما.وفي المقابل ، يحتاج الريال إلى حصد نقاط في مبارياته الست المتبقية أكثر مما يحصد برشلونة من مبارياته الخمس المتبقية.

وتغلب برشلونة على الحالة المعنوية السيئة التي أصابت لاعبيه بعد الخروج من دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا على يد يوفنتوس الإيطالي بالهزيمة صفر / 3 في مجموع المباراتين وانتزع فوزا غاليا اليوم ليحافظ على فرصته جيدة في المنافسة على لقب الدوري.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل حيث تقدم البرازيلي كاسيميرو للريال في الدقيقة 28 وتعادل الأرجنتيني ليونيل ميسي لبرشلونة في الدقيقة 33 ليكون أول أهداف ميسي في مباريات الكلاسيكو منذ أكثر من ثلاثة اعوام وبالتحديد منذ تسجيله هدف الفوز 4 / 3 في كلاسيكو الفريقين خلال آذار/مارس 2014 بالدوري الأسباني.

وفي الشوط الثاني ، سجل الكرواتي إيفان راكيتيتش هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 73 ليكون أول أهدافه في سادس كلاسيكو يخوضه منذ الانتقال لصفوف برشلونة.وازداد وضع الريال صعوبة بطرد نجم دفاعه سيرخيو راموس في الدقيقة 77 للخشونة مع ميسي.
ولكن البديل خيمس رودريجيز سجل هدف التعادل للريال في الدقيقة 86 بعد أربع دقائق فقط من نزوله بديلا للفرنسي كريم بنزيمة.وأصبح خيمس أول لاعب كولومبي يهز الشباك في تاريخ مباريات الكلاسيكو بين الفريقين.

ولكن ميسي سجل هدف الفوز 3 / 2 في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ليكون الهدف رقم 500 له مع برشلونة في مختلف المسابقات.وعزز ميسي صدارته لقائمة هدافي المسابقة هذا الموسم رافعا رصيده إلى 31 هدفا مقابل 23 هدفا لزميله الأوروجوياني لويس سواريز في المركز الثاني بالقائمة.(صحيفة الجزيرة)

رابط مختصر