يمني يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس الأمريكي ترامب بعد إلغاء تأشيرة دخول عائلته

10 يوليو 2019
يمني يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس الأمريكي ترامب بعد إلغاء تأشيرة دخول عائلته

رفع مواطن أمريكي من أصول يمنية دعوى قضائية ضد إدارة الرئيس ترامب متهما إياها بإلغاء تأشيرة دخول عائلته لأمريكا بشكل غير قانوني وبأثر رجعي لما يسمى بـ”حظر سفر المسلمين” الذي يمنع مواطني ثمان بلدان بينها اليمن من دخول الولايات المتحدة .

وقال موقع ” amnewyork” إن مجلس العلاقات الامريكية الاسلامية في نيويورك رفع الاثنين دعوى قضائية امام المحكمة الفيدرالية بالنيابة عن صالح المجنحي وهو مواطن امريكي من أصل يمنى، تعيش زوجته وطفلاه في اليمن.

وأوضح الموقع أن الدعوى رفعت ضد الرئيس دونالد ترامب ووزير الخارجية مايكل بومبيو ووزير الأمن الداخلي بالنيابة كيفن ماكالينان كمتهمين رئيسيين.

ونسب الموقع للمجنحي قوله إن زوجته عفاف العيدروس وهي مواطنة يمنية حصلت على الموافقة لمنحها تأشيرة دخول في أكتوبر 2017 قبل أشهر من تأييد المحكمة العليا الأمريكية قرار ترامب بحظر دخول المسلمين الولايات المتحدة والذي دخل حيز التنفيذ في يونيو عام 2018م.

وبحسب الدعوى القضائية المرفوعة أمام المحكمة الفيدرالية فقد طلب من العيدروس في ذلك الوقت تسليم جواز سفرها لمسؤولي السفارة الأمريكية لبدء عملية طباعة تأشيرتها إلا انه وبدلاً من ذلك قام المسؤولون الفيدراليون بتأخير إصدار الأوراق لعدة أشهر ثم رفضوا منحها التأشيرة بعد أن حكمت المحكمة العليا لصالح حظر السفر.

ونقل الموقع عن المجنحي وهو من سكان كوينز منذ فترة طويلة إن عائلته تُعاقب بسبب محاولته الهرب من منطقة حرب.. مضيفاً في بيان نشر أمس “لحظة الموافقة على التأشيرة كانت واحدة من أسعد لحظات حياتنا. اعتقدت أنني سأجتمع أخيرًا مع عائلتي. بدلاً من ذلك وضعت أسرتي في مأزق “.

وتسبب قرار حظر دخول اليمنيين الولايات المتحدة في حرمان مئات الأسر من التئام شملها مع معيلهم ممن يحملون الجنسية الأمريكية كما تسبب في ترحيل عشرات الأسر من نساء وأطفال من المطارات الأمريكية بعد منع دخولهم الولايات المتحدة إثر بدء سريان تطبيق قرار ترامب منتصف العام الماضي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق