الترخيص لـ 497 منشأة سياحية بمأرب ومكتب الصناعة يحيل 49 مخالفة تجارية للنيابة العامة

محرر 230 يونيو 2019
الترخيص لـ 497 منشأة سياحية بمأرب ومكتب الصناعة يحيل 49 مخالفة تجارية للنيابة العامة

عدن نيوز – متابعات:

شهد الاستثمار في قطاع السياحة بمحافظة مأرب مؤخرا تناميا ملحوظا تمثل في حصول 497 منشأة سياحية على تراخيص مزاولة العمل مقابل 64 منشأة خلال عام 2010م.

واوضح نائب مدير مكتب السياحة بالمحافظة ياسر الاغبري لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)أن الاستثمار في الخدمات الفندقية احتل المرتبة الاولى من بين الخدمات حيث بلغ اجمالي الفنادق المرخصة والمصنفة 73 فندقا سياحيا وخمس قاعات افراح، تلتها في المرتبة الثانية تراخيص وكالات السفر والحج والعمرة بعدد 49 ترخيصا.

ونوه الاغبري الى طلبات التراخيص للمطاعم السياحية جاءت في المرتبة الثالثة بـ 368 ترخيصا.. الى جانب الترخيص لحديقتي ترفيه للاطفال.

من جهة اخرى احال مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة مأرب مؤخرا 49 قضية مخالفة في الاوزان والاسعار، الى النيابة العامة ، حيث اوضح نائب مدير المكتب ياسر الحاشدي ان القضايا المحالة تشمل مخالفة الاوزان والمغالاة في الاسعار ورفض تقديم فواتير الشراء.

من جهته أكد مدير إدارة المستهلك بمكتب الصناعة والتجارة عبدالله الياجوري استمرار حملات التفتيش والرقابة على الأسعار بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لضبط الأسعار وضبط التجار الجشعين الذين يغالون بالاسعار ويزيدون من معاناة المواطنين في ظل الوضع الاستثنائي الذي يمر به الوطن.

 
كلمات دليلية
رابط مختصر