مغردون سعوديون يهاجمون حفل شيرين في الرياض لهذه الأسباب

13 أكتوبر 2017
مغردون سعوديون يهاجمون حفل شيرين في الرياض لهذه الأسباب

هاجم سعوديون من رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الحفل الذي ستحييه الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب في العاصمة السعودية الرياض.

وأطلق المغردون هاشتاج بعنوان #شيرين_في_الرياض، معبرين فيه عن غضبهم ورفضهم لإحياء المطربة شيرين حفلا عنائيا يقام برعاية الأميرة السعودية عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز، بالرياض في 31 من تشرين الثاني/ أكتوبر الجاري.

وانتقد المغردون أسعار التذاكر التي وصفوها بالخيالية؛ إذ تترواح ما بين 3 آلاف إلى 10 آلاف ريال سعودي من ناحية، لافتين إلى أن إقامة الحفل ولو كان للنساء يشوّه صورة المملكة العربية السعودية المعروف عنها صبغتها الإسلامية.

وتساءل مغردون “كيف للسعودية أن تقيم حفلا غنائيا في الرياض، وجنودها في الجنوب يواجهون الحوثيين، ويستشهدون على حدودها؟”.

وغرّد آخرون عن أن أسعار التذاكر تعادل أسعار فئات حملات الحج، متسائلين: “كيف لحفل خيري أن تكون أسعار تذاكره بهذه الجنونية؟” -بحسب وصفهم.

وكتب آخرون: “هيئة الترفيه وجدت طريقة مناسبة للصدقات والتبرعات عن طريق الفنانات”، فيما قال آخر: “لو كانت هذه الحفلة في قطر لسمعت من هيئة كبار العلماء الآلاف من فتاوى التحريم، لكن لأنها في الرياض، فلا بأس وفق الضوابط الشرعية”.

لو كانت هذه الحفلة في قطر لسمعت من هيئة كبار العلماء الآلاف من فتاوى التحريم، لكن لأنها في الرياض، فلا بأس وفق الضوابط الشرعية #شيرين_في_الرياض

ولفت آخرون إلى أن هذا التصرف يهدف إلى مسح الهوية الإسلامية للملكة العربية، وأنه استكمال لمخطط “علمنة الدولة”

وأضاف آخر أن ما يحدث في السعودية هو جرّها لوحل الفساد، بجانب أنه استغلال مرضى السرطان والمرضى لتمرير حفلات غنائية.

وأعاد مغردون نشر مقطع مصور لشيرين وهي تأمل ألا تكون هناك هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مثلما هو موجود في السعودية، لافتة إلى أن هذا ليس من الدين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق