مهرجان قطر الدولي للأغذية يقدم عروض سينمائية متنوعة

محرر 130 مارس 2017
مهرجان قطر الدولي للأغذية يقدم عروض سينمائية متنوعة

عدن نيوز – وكالات:

تقدم مؤسسة الدوحة للأفلام عروضا لمجموعة مختارة من الأفلام المحلية والدولية بالموازاة مع مهرجان قطر الدولي للأغذية الذي ينطلق اليوم الخميس، وتتواصل فعالياته إلى السابع من أبريل/نيسان المقبل.
وبعد النجاح الكبير لعروض المؤسسة في مهرجان الأغذية العام الماضي، تقدم في هذا العام أفلاماً عائلية في الهواء الطلق بحديقة الفندق الواقعة أمام فندق شيراتون غراند الدوحة، وهو ما يتيح لعشاق السينما فرصة لتجربة مختلفة عن صالات السينما التقليدية.
وقالت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الدوحة للأفلام فاطمة الرميحي في تصريح صحفي إن “الأفلام تشبه الطعام في جمعها للناس معاً، وتساعد على التواصل بين الثقافات العالمية وتقدير التنوع في العالم”.
ويضم برنامج العروض 13 فيلماً من إخراج المواهب القطرية الواعدة وباقة من الأفلام الدولية القصيرة التي تلائم كافة الأعمار، بينها فيلم “داري قطر” للمخرج أحمد الشريف (قطر/2016) يومي الأول والرابع من أبريل/نيسان، وفيلم “كيكي لخدمة التوصيل” الفائز بجائزة أوسكار للمخرج هاياو ميازاكي (اليابان/ 1989) في 31 مارس/آذار والسادس من أبريل/نيسان.
كما يعرض برنامج الأفلام القصيرة من قسم “صنع في قطر” في الثاني والسابع من أبريل/نيسان، ويتضمن “شجرة النخيل” (قطر/ 2015) لجاسم الرميحي، و”مخبز” (قطر/2015) لعائشة المهندي، و”مطر” (قطر/ 2012) لرحاب العوالي، و”ششبرك” (قطر/2016) لبيان دحدح، وفيلم الرسوم المتحركة “بطل ورسالة” (قطر/2016) لباول بوروسكي.
إلى جانب ذلك، تتيح مؤسسة الدوحة للأفلام مشاهدة ثلاثة أفلام وثائقية قصيرة ضمن برنامج الأفلام القصيرة الدولية، والتي تعرض في الثلاثين من مارس/آذار والخامس من أبريل/نيسان.
ويتضمن البرنامج “يوم في الهند” (الولايات المتحدة، الهند/ 2014) للمخرجين دانيال كلاين وميرا فاين، و”أتباع القلب” (النرويج/ 2016) للمخرج تورد ثيودور أولسن، و”طهي الزعتر” (الأردن/ 2012) للمخرج لين الزابين، و”كرات الأرز” (أستراليا/ 2015) لشينغو أوسامي، و”الكعكة اللذيذة” (فرنسا/2011) لألكسندر دوبوسك، وفيلم “يم يم يامي” (بلجيكا/2012) من إخراج غواندولين غامبو.

المصدروكالات
 
رابط مختصر