“السلطان عبد الحميد الثاني”.. يعود على الشاشة التركية الرسمية “الجمعة”

2 أكتوبر 2018
“السلطان عبد الحميد الثاني”.. يعود على الشاشة التركية الرسمية “الجمعة”

يعود السلطان عبد الحميد الثاني، إلى شاشة التلفزيون الرسمي التركي TRT1، الجمعة المقبلة، مع المسلسل التاريخي “عاصمة عبد الحميد”، الذي يوثق جزءًا من الفترة الأخيرة للدولة العثمانية.

ويجسد دور السلطان عبد الحميد الثاني الممثل الشهير بولنت إينال، حيث تمكن بنجاح حتى الآن للموسم الثالث على التوالي من تجسيد شخصية السلطان.

ويوثق المسلسل أبرز الأحداث في الأعوام الـ 13 الأخيرة (1896-1909) من حياة السلطان عبد الحميد الثاني، فضلًا عن الأحداث التي عاشتها الدولة العثمانية إبان حكمه آنذاك.

والسلطان عبد الحميد الثاني (ولد عام 1842 في مدينة إسطنبول)، هو الرابع والثلاثين من سلاطين الدولة العثمانية، والسادس والعشرين من سلاطين آل عثمان الذين جمعوا بين الخلافة والسلطنة.

وتولى الحكم عام 1876، وانتهت فترة حكمه عام 1909، ووضع رهن الإقامة الجبريَّة حتّى وفاته في 10 فبراير/ شباط 1918.

و”بولنت إينال”، المشهور عربيًا باسم “يحيى”، اشتهر بهذا الاسم في المسلسل المدبلج “سنوات الضياع”، الذي يعتبر من أوائل المسلسلات المدبلجة، حيث درس المسرح، وبرع فيه، وتخرج منه متفوقًا، ليكتسب خلال فترة قصيرة، خبرات مكنته من اقتحام عالم الفن من أوسع أبوابه.

*الأناضول

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق