وفاة الفنان المصري محمد متولي

محرر 119 فبراير 2018
وفاة الفنان المصري محمد متولي
الفنان المصري الراحل محمد متولي

عدن نيوز - الشرق الأوسط:

توفي مساء أمس الأول (السبت)، الفنان المصري محمد متولي، عن عمر يناهز 73 عاماً.

وقال نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي، في تصريحات تلفزيونية أمس، إن متولي لم يكن يتعرض لأي أزمات صحية قبل وفاته، مضيفاً «كان معنا بالأمس… هي إرادة الله».

ومتولي من مواليد عام 1945 في مدينة شبين الكوم في محافظة المنوفية، وقد بدأ مسيرته الفنية منذ سبعينات القرن الماضي بعد تخرجه في كلية دار العلوم، وانطلق من عالم المسرح إلى السينما والتلفزيون، قدم خلالها الكثير من الأعمال الفنية التي تتجاوز 200 عمل فني.

وعقب وفاته، نعى عدد من الفنانين المصريين الممثل الراحل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك قبل تشييع جثمانه المنتظر اليوم عقب صلاة الظهر بتوقيت القاهرة، من مسجد السيدة نفيسة.

كما نعى عدد من الاعلاميين و نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي متولي، بمشاركة صوره في أبرز أعماله الفنية، وذكر النشطاء شخصيات سابقة قدمها متولي للسينما والدراما المصرية، مثل مسلسلات «أرابيسك»، و«ليالي الحلمية»، و«زيزينيا»، و«المال والبنون»، وأفلام مثل «خلي بالك من زوزو» و«مطب صناعي».

وتصدر وسم #محمد_متولي موقع «تويتر» حتى صباح (السبت)، وكتب عدد من المغردين «وداعا_خوليو»، في إشارة للدور الذي أداه متولي في فيلم «سلام يا صاحبي» بالاشتراك مع الفنانين عادل إمام وسعيد صالح.

رابط مختصر