لأول مرة منذ الانقلاب.. ايرادات محافظة شبوة ترتفع بمعدل نمو يصل 15%

11 أبريل 2019
لأول مرة منذ الانقلاب.. ايرادات محافظة شبوة ترتفع بمعدل نمو يصل 15%

تشهد محافظة شبوة نموا اقتصاديا غير مسبوقا منذ الانقلاب الحوثي على الشرعية، واحتلال المحافظة في منتصف ابريل من العام 2015، وذلك منذ تولي المحافظ بن عديو منصب محافظ المحافظة في نهاية العام الماضي.

وأفادت مصادر في السلطة المحلية بمحافظة شبوة بان الايرادات المالية للمحافظة بلغت 89944800 ريال للمرة الاولى منذ الانقلاب.

واشارت المصادر إلى ان هذه  الايرادات منذ شهر ديسبمر من العام الماضي حتى مارس 2019 ، اي انها خلال فترة تولي المحافظ محمد صالح بن عديو زمام السلطة المحلية في المحافظة بقرار جمهوري .

وارتفعت الايرادات بنسبة نمو تقدر 8% في يناير بحجم ايراد يصل لـ 21125000 ، ليرتفع إلى معدل نمو يقدر بـ 15% في مارس بعد ان بلغ حجم الايراد 26455800 لاول مرة منذ الانقلاب الحوثي واحتلال محافظة شبوة في ابريل من 2015 م .

وكانت ايرادات محافظة شبوة خلال عشره اشهر من العام الماضي وصلت إلى عشرون مليون ريال فقط ، لترتفع خلال فترة تولي المحافظ بن عديو الى 90 مليون ريال خلال  اربعة اشهر فقط .

من جهة اخرى  الزم محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو المقاول المتعهد بنقل النفط الخام من حقول المحافظة بدفع حصة المحافظة من النقل وايداعها البنك المركزي في المحافظة بمبلغ يتجاوز 1.200.000 $ .

وتعد هذه الخطوة هي الاولى في تاريخ المحافظة حيث كانت حصة المحافظة من النقل  في السابق تورد في خارج المحافظة وتمرر في صفقات فساد مشبوهة.

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق