بعد هبوط تصحيحي في تعاملات الثلاثاء.. أسعار النفط تعاود الصعود وتقترب من أعلى مستوى في 5 أشهر

محرر 210 أبريل 2019
بعد هبوط تصحيحي في تعاملات الثلاثاء.. أسعار النفط تعاود الصعود وتقترب من أعلى مستوى في 5 أشهر

عدن نيوز - اقتصاد:

عاودت أسعار النفط الخام صعودها، الأربعاء، بعد هبوط تصحيحي في تعاملات الثلاثاء، مدعومة بتفاؤل المنتجين من قرب استقرار السوق النفطية، واستمرار التوترات في ليبيا وفنزويلا.

وأبدى وزيرا الطاقة في الإمارات والسعودية، تفاؤلهما حيال أسواق النفط الخام، مؤكدين خلال مناسبتين منفصلتين، الأسبوع الجاري، قرب الوصول إلى استقرار المخزونات.

وخلال تعاملات الثلاثاء، تراجعت أسعار النفط من أعلى مستوياتها في خمسة أشهر فوق 71 دولارا للبرميل بعد تعليقات من روسيا تشير إلى تخفيف محتمل لاتفاق خفض الإمدادات المبرم مع أوبك، وهو ما طغى على المخاوف من زيادة شح المعروض في الأسواق العالمية جراء العنف في ليبيا.

وتتواصل التوترات الأمنية في ليبيا التي تنتج 1.1 مليون برميل يوميا، وفنزويلا التي تنتج مليون برميل من الخام يوميا.

وساهمت تخفيضات الإنتاج التي قادتها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في صعود خام برنت أكثر من 30 بالمئة هذا العام، رغم الضغوط الناجمة عن مخاوف التباطؤ الاقتصادي وضعف الطلب.

وبحلول الساعة الـ06:06 ت.غ، صعدت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يونيو/ حزيران، بنسبة 0.30 بالمائة أو 21 سنتا، إلى 70.82 دولار للبرميل، قرب أعلى مستوياتها منذ نوفمبر/ تشرين ثاني 2018.

في نفس الاتجاه، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي نايمكس، تسليم مايو/ أيار بنسبة 0.41 بالمائة أو 26 سنتا إلى 64.23 دولار للبرميل.

رابط مختصر