رداً على طلب الرئيس الأمريكي.. أوبك ستتحرك بالوقت المناسب لزيادة الإنتاج

محرر 224 سبتمبر 2018
رداً على طلب الرئيس الأمريكي.. أوبك ستتحرك بالوقت المناسب لزيادة الإنتاج

أعلن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح الأحد في الجزائر، أن الدول النفطية ستتحرك في “الوقت المناسب” لزيادة إنتاجها، ردا على  طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من منظمة أوبك إنتاج المزيد من الخام.

وكان الفالح يتحدث للصحفيين في أعقاب اجتماع في الجزائر ضم الدول الموقعة عام 2016 على اتفاق يحدد سقفا لإنتاج الخام بغية رفع الأسعار.

وانتهى الاجتماع دون أن يتخذ قرارا بتغيير المستوى الحالي لإنتاج المنظمة.

وعبرت اللجنة الوزارية المشتركة لمتابعة الاتفاق الموقع في فيينا في 2016 “عن ارتياحها للآفاق الحالية لسوق النفط مع توازن، إجمالا، صحي بين العرض والطلب”، بحسب بيان ختامي للاجتماع.

وكان الفالح قال في افتتاح الاجتماع، إن الدول المنتجة تواصل “مراقبة العرض والطلب عن كثب، وسنستجيب بشكل مناسب وفي الوقت المناسب كلما دعت الضرورة”.

وشدد الفالح على ضرورة مواصلة “استباق أي خلل في التوازن بين العرض والطلب “، معبرا عن تأييده لخطوات “لتجنب ظروف تؤدي إلى إثارة قلق الدول المستهلكة”.

وتابع: “هذا يعني خصوصا تقديم عرض مناسب وتفادي أي ندرة في السوق”، مكررا ذلك مرتين، بينما طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السبت منطمة أوبك بـ”خفض اسعارها”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق