مغالطات محافظ حضرموت !

محرر 223 مايو 2017
مغالطات محافظ حضرموت !
عباس الضالعي
عباس الضالعي

عدن نيوز - مقالات:

اين انتم من حقائق وأرقام يجهلها المحافظ المغيب عن ارض حضرموت..؟!

للتو انهيت مشاهدة لقاء محافظ حضرموت السابق اللواء احمد سعيد بن بريك على قناة “الغد المظلم” بموقع اليوتيوب الذي بث قبل يومين من ابوظبي اثناء تواجد المحافظ في ابوظبي الذي يتواجد فيها عقب اختياره عضوا في المجلس الانتقالي الذي اعلنه محافظ عدن السابق عيدروس الزبيدي ولقى رفضا يمنيا وخليجيا.
ذهلت من كمية الكذب الذي سرده المحافظ الذي كنت احسبه من ” العقلاء ” في القيادات الجنوبية وكنت احسبه شخصا منطقيا في مواقفه كما اخبرني بذلك احد مقربيه.
سقطت الصورة المثالية التي تكونت في مخيلتي عن الرجل وسقط الرجل في وحل الخيانة والتآمر والكذب والتدليس مقابل دراهم معدودة وفق عملية شراء مشبوهة .
مالفت انتباهي هو حجم الكذب والتدليس والنكران والافتراء الفاضح  وتجاهل دور ومواقف الابطال في المنطقة العسكرية الأولى قيادة وضباط وجنود ، الذي تشهد ارض وتربة حضرموت الخير والتاريخ لهؤلاء الابطال الذي روت دمائهم الطاهرة تربة هذه الأرض بالدفاع عنها وعن أبنائها ومؤسسات الدولة ومرافقها من سيطرة القاعدة ونهب كل شيء في الوادي والصحراء.
حين كان اللواء احمد سعيد بن بريك يتمشى في شوارع الإسكندرية وملاهي شرم الشيخ والغردقة كان اللواء البطل عبدالرحمن الحليلي قائد المنطقة العسكرية الأولى السابق ومعه كل منتسبي الوية المنطقة يتمرغون في صحراء ووادي وسهول حضرموت لملاحقة تنظيم القاعدة ومواجهة خلايا التنظيم الإرهابية ، وكان منتسبي المنطقة قيادة وضباط وافراد يحملون رؤسهم بأيديهم وسط حرارة الشمس وزخات الغبار للقيام بواجبهم بحماية حضرموت الوادي والصحراء  من سيطرة الإرهابيين الذي دفعت بهم قوى الشر الى تلك المناطق وتحملت قيادة المنطقة مهمة مواجهتهم ايمانا منها بالواجب الوطني الذي من اجله تواجدوا على ارض حضرموت.
من خلال متابعتي لكلام اللواء احمد سعيد بن بريك في لقاءه المتلفز مع قناة الغد الظلم ” الذراع الإعلامي ” للانفصاليين اجزمت يقينا ان الرجل يتكلم بدون وعي وان كلامه كان تحت مؤثرات غيبت عقله وافقدته ذاكرته وان العيار كان ثقيلا او منتهي الصلاحية ، لان الكلام الذي نطق به فاقد الذاكرة احمد بن بريك ترفضه الوقائع والاحداث ويرفضه أبناء حضرموت وتنفيه الأدلة بالصوت والصورة ..
من ناحية أخرى يجب ان نعذر احمد بن بريك في الوقت الحالي لانه اصبح لايملك قراره ولايملك السيطرة على كلامه نتيجة المؤثرات “الروحية” والدرهم الذي تسببا بضرب ذاكرته أخلاقيا وسلوكيا ووطنيا ، وعلينا بالتزامن مع عذرنا له يجب ان نذكره ببعض الاحداث التي طارت من ذاكرته بسبب السكرة ، ونوجه له بعض الأسئلة والاستفسارات لعلها تنعش ذاكرته وتخرجه من أجواء الغيبوبة العقلية بفعل زيادة العيار والدرهم:
هل يعلم اللواء احمد بن بريك محافظ حضرموت والمسؤل الذي كان يعتبره البعض رجلا محترما ان اللواء الركن عبدالرحمن الحليلي قائد المنطقة العسكرية الأولى السابق (التي اتهم بعض افرادها منتمين للقاعدة) تعرض لاكثر من ثمان محاولات اغتيال من قبل تنظيم القاعدة الإرهابي وهو ماينفي كلام سيادة الأخ المحافظ جملة وتفصيلا ، جمعت بعض تفاصيل هذه العمليات الهامة على النحو التالي : 

اول عملية استهدفت اللواء الحليلي قائد اللواء 37 مدرع من قبل تنظيم القاعدة في 2009 في منطقة المسيال وادي بن علي على الخط السريع ونتج عنه إصابة ثلاثة من مرافقي قائد اللواء .
في يوم الجمعة 19 سبتمبر 20144 تعرض اللواء الحليلي لعملية إرهابية استهدفت موكبه في منطقة بحيرة مديرية شبام الحوطة استشهد اثنين من مرافقيه وجرح 15 فرد من حراسته.
في 29 ديسمبر 20144 تعرض اللواء الحليلي لعملية إرهابية استهدفت موكبه في منطقة العنين مديرية القطن وأصيب خلالها بإصابة متوسطة وجرح خمسة من مرافقيه .
في يوم الجمعة 20 فبراير 20155 استهدف اللواء الحليلي بعبوة ناسفة من قبل تنظيم القاعدة في الخط السريع بمديرية شبام واعطبت سيارتين وجرح عدد من المرافقين .
في يوم الاثنين 23 فبراير 20155 استهدف اللواء الحليلي بعبوة ناسفة في منطقة بروج بمديرية القطن واستشهد خمسة من مرافقيه وجرح 11 بما فيهم نجله محمد عبدالرحمن الحليلي .
واخر عملية إرهابية كانت في 11 مايو 20166 تعرض اللواء عبدالرحمن الحليلي قائد المنطقة العسكرية الأولى لعملية إرهابية بسيارة مفخخة من القاعدة بقيادة الإرهابي ابوالبراء التعزي ، استشهد 6 من مرافقيه واصابة 32 اخرين إضافة الى استشهاد 2 من المدنيين واسرة بالكامل كانت على متن سيارة هايلكس كانت بالقرب من مسرح الجريمة  وقد أصيب اللواء الحليلي إصابة بالغة اسعف على اثرها للعلاج الى الأردن وألمانيا ولايزال يعاني من تلك الإصابة الى اليوم.

هل يعلم اللواء احمد بن بريك ان المنطقة العسكرية الأولى هي من حررت مطار سيؤن وخاضت معركة كبيرة بقيادة العميد صالح طيمس قائد اللواء 11 حرس حدود والعميد احمد علي هادي قائد اللواء 315 وكانت معركة فاصلة مع تنظيم القاعدة الإرهابي .
هل يعلم سعادة اللواء الذي كان سائحا في شوارع مصر ان اللواء 377 مدرع بقيادة اللواء البطل على الأرض عبدالرحمن الحليلي قدم اكثر من 270 شهيد واكثر من 400 جريح مابين 2009 وحتى 2016 اثناء عمليات مواجهة تنظيم القاعدة ومهاجمة اوكارهم وخلاياهم في الصحراء والوادي والثكنات ومعسكرات التدريب التابعة للإرهابيين وان تراب حضرموت ” سقيت ” بدماء هؤلاء الابطال ؟.

هل يعلم اللواء فاقد الذاكرة احمد بن بريك ان اللواء 135 مشاه التابع للمنطقة العسكرية الأولى قدم اكثر من 150 شهيد واضعافهم من الجرحى في معارك ومواجهات متعددة مع تنظيم القاعدة على ارض حضرموت ؟.

هل يعلم اللواء المسطول احمد بن بريك ان ابطال المنطقة الأولى قاموا بتطهير وادي سر الذي كان يسمى بوادي الموت نتيجة لتحول هذا الوادي الى ” مقصلة ” للموت بسبب تزايد نشاط الإرهابيين فيه وحدوث عمليات مواجهة مع منتسبي المنطقة العسكرية الأولى وبدمائهم الزكية وبطولاتهم المشهود لهم بها تمكنوا من تطهيره وتأمينه من الإرهابيين في القاعدة؟.
هل يعلم اللواء سكرة احمد بن بريك ان المنطقة العسكرية الأولى بقيادتها الوطنية وابطالها تمكنوا من السيطرة على معسكر سودف اكبر معسكر للإرهابيين في الجزيرة العربية وكان يحتوي على مخازن كبيرة من الأسلحة والمتفجرات والذخائر يكفي لحرق اليمن والجزيرة وتم السيطرة على المعسكر ومخازن الأسلحة واقتلاع الإرهابيين منه وتطهيره بشكل نهائي؟.

هل يعلم اللواء مسطول احمد بن بريك ان المكلا سقطت بيد تنظيم القاعدة وبقى الوادي بعيدا وعصيا على سيطرة الإرهابيين نتيجة وجود المنطقة العسكرية الأولى وقيادتها الوطنية وان الوادي بقى تحت ظل الدولة الشرعية بسبب صمود ووفاء الابطال في قيادة ومنتسبي المنطقة العسكرية الأولى وقيامهم بواجبهم بكل جسارة وان الوادي لم يسقط بيد الارهابيين ؟
هل يعلم اللواء السائح احمد بن بريك ان قيادة ومنتسبي المنطقة العسكرية الأولى هم من اخرجوا عناصر تنظيم القاعدة الارهابي من سيئون وشبام والقطن وباقي المناطق وقدمت المنطقة عشرات الشهداء والجرحى في تلك العملية ؟.

هل يعلم اللواء احمد بن بريك ان اللواء 37 مدرع بقيادة اللواء البطل عبدالرحمن الحليلي قدم 25 شهيد وعدد من الجرحى في عملية واحدة اثناء مواجهة القاعدة في نقطة شبام ؟.
هل يعلم اللواء احمد بن بريك ان اللواء 37 مدرع قدم 15 شهيد و 200 جريح  اثناء هجوم القاعدة على نقطة ” هينن ” اثناء قيام الافراد بواجبهم الوطني لحماية ارض حضرموت؟.

هل يتذكر اللواء سطلة احمد بن بريك صورة جلال بلعيد ورفاقه الإرهابيين حين التقطت لهم على قصر سيؤن التاريخي بعد السيطرة على سيؤن ومن قام بتحرير القصر وتطهير المنطقة منهم هي قيادة ومنتسبي المنطقة العسكرية الأولى ؟.

هل يعلم اللواء احمد بن بريك ان المنطقة العسكرية الأولى قدمت 15 شهيد اثناء تحرير مطار سيؤن بعد سيطرة القاعدة عليه ؟.

هل يعلم اللواء بن بريك ان قائد اللواء 135 مدرع تعرضت طائرته المروحية لعملية استهداف واسقطتها القاعدة ومعه عدد من القادة والضباط والافراد ؟.
محافظ حضرموت اللواء بن بريك لايعرف ان المنطقة العسكرية الأولى قامت بتطهير سيئون من القاعدة في اقل من 48 ساعة بعد سيطرة القاعدة على بعض المرافق والمنشآت الحكومية وكان عمل بطولي شهد له أبناء حضرموت .

الاحداث كثيرة والتضحيات التي قدمتها المنطقة الأولى اكثر ولا يمكن نشرها في موضوع واحد الا اذا أراد اللواء بن بريك سردها فسننشرها في حلقات حتى يعلم بتضحيات المنطقة الأولى ومنتسبيها.

اين كنت أيها اللواء بن بريك ؟ نعرف وتعرف وتعرفك حضرموت انك كنت تمارس “الراحة” على أصولها بينما قيادة المنطقة العسكرية الأولى وقادة الالوية والافراد يكابدون الإرهابيين في صحاري ووديان حضرموت لحماية أهلها من الإرهابيين الذين توغلوا فيما بعد بتسهيل من القيادات والعناصر الإرهابية الذي التحقت للعمل معهم حاليا لتمزيق اليمن وتشويه موقف حضرموت مقابل دراهم بخسة وليالي حمراء  ؟.
شيء مؤسف ان يتحول المسؤل الى منصة للنكران لدور الابطال وان يتحول الى منصة لهدم ادوارهم البطولية وتضحياتهم والاستهتار بدمائهم وجراحهم ومواقفهم الثابتة .
كان ينتظر من اللواء بن بريك تكريم قيادة المنطقة الأولى وقادة الالوية والكتائب ومنتسبيها في مؤتمر حضرموت الجامع ويمنحهم الاوسمة لدورهم في مواجهة تنظيم القاعدة وحماية أبناء حضرموت لكن حدث العكس هو الانكار لدورهم وتوجيه التهم لهم ان بعض افرادها ينتموا للقاعدة وهذه سقطة كبيرة من المسؤل الأول بمحافظة حضرموت.
اذا كان اللواء بن بريك لايعرف ماقامت به قيادة المنطقة الأولى ومنتسبيها فعليه ان يسأل الشرفاء والاوفياء من علماء ومشائخ ومثقفي ووجهاء محافظة حضرموت وسيلاقي عندهم الجواب الكافي بدلا من هذه الهرقطة والسقوط المشين المصحوب بالجهل الكامل عن الاحداث في حضرموت.

تنظيم القاعدة كان يحصل على مبلغ يومي يقدر بأكثر من خمسة وثلاثين مليون ريال من ميناء الشحر وبعد تولي الأخ المحافظ بن بريك اشترط توريد المبلغ الى حسابه الخاص في البنك الأهلي اسوة بتنظيم القاعدة ، وهذا كان يكفي المحافظ للحفاظ على مواقفه وان كانت سرقة “بلدي” الا انها افضل من بيع المواقف للخارج بسعر بخس..

أخيرا .. رسالة الى ابطال المنطقة العسكرية الأولى قيادة وقادة الوية وكتائب وضباط وصف وجنود أقول لكم:
بطولاتكم وتضحياتكم ودمائكم وشهدائكم دونها التاريخ في سجله ودونتها ذاكرة أبناء حضرموت الاوفياء ، لكم كل الشكر والتقدير على واجبكم الذي قمتم به وفاء لتراب الوطن والتزاما بتوجيهات القيادة ، تضحياتكم لايمكن ان تنكسر بسبب هذا الجحود والنكران ، انتم ضربتم مثالا مشرفا للعسكرية وشرف الجندية وستكونوا كذلك حاضرا ومستقبلا قوة ضاربة امام كل من يحاول المساس بأمن الوطن ، ولا ننسى هنا تقديم الشكر للابطال قائد اللواء 11 وقائد اللواء 315 وقائد اللواء 23 مشاه ميكانيكي وقائد اللواء 135 وقادة الكتائب والضباط والافراد الذين تحملوا عناء كبيرا في مواجهة الإرهاب .
والى شرفاء حضرموت الخير والتاريخ .. ارفعوا اصواتكم امام هذه الأصوات المشبوهة التي تحاول المساس بمكانة ومواقف حضرموت ، لاتسمحوا للاصوات المشبوهة بسلب ونكران تضحياتكم ووقوفكم مع الجيش ومساندتكم له في معاركه مع تنظيم القاعدة خلال الفترة الماضية .

ختاما تحية للواء البطل عبدالرحمن الحليلي قائد المنطقة العسكرية الأولى السابق  ، الذي كان شوكة في حلوق عناصر الإرهاب وحطم احلامهم وامانيهم الشريرة وسيبقى من القادة الابطال في تاريخ اليمن.

بقلم - عباس الضالعي
 
رابط مختصر