عن معتقلات هاني بلا بريك

محرر 117 مايو 2017
عن معتقلات هاني بلا بريك
محمد عبدالله القادري
محمد عبدالله القادري

عدن نيوز - كتابات:

سجون خاصة وتعذيب وقمع واختطاف واعتقال مارسه المتمرد المدعو هاني بلا بريك اثناء عمله كوزير في الدولة الشرعية وقائد للحزام الامني في العاصمة المؤقتة عدن ، وتلك السجون داخلها الآف مؤلفة من الشباب الذين تم اختطافهم بدون تهم او ارتكاب جرائم ، وإنما كان ذنبهم الوحيد هو مخالفة سياسة الاذرع التي تحارب الدولة الشرعية في الجنوب وتحمل مشروع خاص يتعارض مع المشروع الوطني الذي ناضل الكثير من اجله .

الحوثي وصالح يختطف انصار الدولة الشرعية في الشمال ويعذبوهم داخل السجون ، وهاني بلا بريك وعيدروس الزبيدي يختطفون انصار الدولة الشرعية ويعذبوهم داخل السجون ، تشابه الطرفان في صنعاء وعدن لم يكن بمحاربة الشرعية فقط ، بل في الاختطاف والسجن والتعذيب ايضاً .

5000 خمسة الاف من تعز و2000 الفان من ابين ، و 1700 من لحج كل هؤلاء في معتقلات وسجون هاني بلا بريك الخاصة كما يقول عدة شخصيات وناشطون في الجنوب ، فبالله عليكم ما ذنب هؤلاء حتى يتم اختطافهم وسجنهم ، هل يعقل ان كل هذا العدد تم اتهامهم بالارهاب او اي تهم كيدية اخرى ؟
هل يعقل ان هناك ما يقارب 2000 شخص من ابناء ابين يقفون ضد الدولة الشرعية حتى يختطفهم هاني بلا بريك … لا أعتقد ولكني اعتقد ان هناك مثل هذا العدد يناصرون الدولة الشرعية ويقفون ضد مشاريع الاقزام في الجنوب فما كان من اصحاب تلك المشاريع الا ان اختطافهم وسجنهم لأن بقاءهم خارج السجن يشكل خطر عليهم ويعرقل مشاريعهم .

اطالب الرئيس هادي والحكومة الشرعية ودول التحالف بانقاذ المختطفين الذين في سجون هاني بلا بريك ومعاقبة من اختطفهم بغير وجه حق .

محمد عبدالله القادري

رابط مختصر