مؤتمر جنيف .. نجاح حكومي بامتياز ..!!

محرر 226 أبريل 2017
مؤتمر جنيف .. نجاح حكومي بامتياز ..!!
يحيى البعيثي
يحيى البعيثي

عدن نيوز - مقالات:

في أعتقادي الشخصي أن النتائج التي خرج بها (مؤتمر خطة الاستجابة الإنسانية لليمن) .. الذي أقيم يوم أمس الاول بمقر الأمم المتحدة بالعاصمة السويسرية جنيف – كانت جيدة ومرضية بكل المقاييس .. ذلك كونها ستغطي الحد الاعلى من الاحتياجات الانسانية الضرورية واللازمة للشعب اليمني .. وبلا شك أن نجاح المؤتمر يحسب للحكومة الشرعية بامتياز .. ذلك كون انعقاده جاء كنتيجة لتحركات وجهود كبيرة بذلها دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور/احمد عبيد بن دغر خلال الفترة الماضية وشملت عقد العديد من اللقاءات والمشاورات مع وزراء ومسئولين ومندوبي عدد من الدول العربية والاسلامية والاوربية وغيرها من دول العالم التي شاركت في هذا المؤتمر الانسانية وقدمت مساعدات .. وذلك بهدف نقل صورة كاملة وواضحة عن الوضع الانساني في اليمن.

من هنا وللإنصاف نستطيع القول ان انعقاد المؤتمر وما تمخض عنه من نتائج طيبة – تحسب كواحدة من الانجازات الرائعة والمبهرة التي حققتها الحكومة الشرعية بقيادة الدكتور/ احمد عبيد بن دغر وطاقمه المتميز .. والذي اثبت منذ توليه منصب رئاسة الحكومة انه الاجدر والاكفأ والاقدر على قيادة دفة الامور خصوصا في هذه المرحلة الصعبة والحرجة التي يمر بها شعبنا اليمني.

ولو اننا استعرضنا النجاحات التي حصدتها هذه الحكومة فبالتأكيد اننا سنحتاج الى وقت طويل، وسنجد ان المجال لا يتسع لحصرها .. لكننا نستطيع القول وبكل صراحة أن حكومة الدكتور /احمد عبيد بن دغر حققت خطوات رائعة وناجحة 100% فيما يتعلق بملفات العلاقات الخارجية .. وهناك الكثيرين يدركوا ويعوا جيدا تلك النتائج والانجازات والتي ياتي مؤتمر جنيف في نهايتها، باعتباره دليل واضح وملموس عن جدارة الحكومة الشرعية في ادارة كل الملفات باحترافية عالية وحنكة واقتدار .

قد يقول البعض بان هناك أخفاقات في بعض الملفات سواء كانت أقتصادية ام خدمية .. لكن الحقيقة التي يدركها الجميع بان هذه الحكومة تسير بخطا حصيفة ودقيقة ومدروسة كمن ينحت في الصخر، وقد تمكنت من تجاوز كافة التحديات والصعوبات والعراقيل التي تواجهها، وأولت أهتمام كبير للمجالات الخدمية .. وبفضل ذلك شهدت كل المدن والمحافظات المحررة تحسن متسارع وتطور ملحوظ في الاداء الخدمي والامني والاقتصادي .. وكذلك الحال في الجانب العسكري الذي يعد في صدارة اهتمامها كون تحرير البلاد من مليشيا الانقلابيين مرهونة به .. وباعتقادي ان تحمل مهام ومسؤليات بهذا الحجم يعد بحد ذاته انجازا عظيما .. وما الانتصارات والنجاحات المتوالية التي يحققها ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات الا نتيجية لذلك .. فشكرا دولة رئيس الحكومة .. امض قدما والله ونحن وكل الشرفاء والوطنيين والخيرين معك.

بقلم - يحيى البعيثي
 
رابط مختصر