وصية زايد لأبناء اليمن “توزيع الاضاحي وكسوة العيد في تعز”

محرر 13 سبتمبر 2017
وصية زايد لأبناء اليمن “توزيع الاضاحي وكسوة العيد في تعز”
ياسين العقلاني
ياسين العقلاني

عدن نيوز - كتابات:

مات زايد بن سلطان رحمه الله عام2004م وكان قد كتب وصية بأن يعطوا أسر شهداء اللواء35مدرعا اضاحي العيد وكسوة،فقط تحت إسم وصية زايد لأبناء اليمن، وفعلا هذا العام تم التوزيع(كباش، ملابس) في منطقة النشمة غرب تعز وسط تغطية إعلامية مكثفة ..

كمان في الوصية قال لهم لا تعطوا لأسر الشهداء الذين لا يأتوا في إطار اللواء 35 بتعز، ووزعوا في التربة أو النشمة، والذي اسرته داخل المدينة يستأجر سيارة ويأتي، أهم شيء التقطوا لهم صورة مع الكبش..

الحمدالله الذي سخر لتعز أناس انقياء من أمثال حياة الذبحاني و محمد مهيوب و فهيم المخلافي و جلال الصياد وسمير إسماعيل و عبدالعزيز سرحان وغيرهم، فمن خلال جهودهم الشخصية تمكنوا من توزيع الاضاحي على كل المحتاجين في تعز.

وزعوا بصمت دون أن يشهروا بأحد أو يمتهنوا كرامة إنسان، ليس لهم مآرب أخرى غير إسعاد الأسر الفقيرة دون تفريق أو تمييز وكثير من سكان تعز اصبحوا فقراء بفعل الحرب، وهذا نوع من التكافل الاجتماعي الذي هو جزء من ثقافتنا الدينية، والأعراف الإنسانية.

فجزاهم الله خيرا، ولهم منا كل الشكر والامتنان، بمثلهم تنهضه الأمم ويسود العدل بين الشعوب، وتعود قيمة الانسانية، وروح التكافل الاجتماعي..

ياسين العقلاني -تعز

بقلم - ياسين العقلاني
 
رابط مختصر