بحجة البحث عن جوالات لدى المعتقلين.. قوة من الحزام الأمني تقتحم “سجن بير أحمد” بعدن وتعتدي على المعتقلين

محرر 217 أبريل 2019
بحجة البحث عن جوالات لدى المعتقلين.. قوة من الحزام الأمني تقتحم “سجن بير أحمد” بعدن وتعتدي على المعتقلين

عدن نيوز - متابعات:

أكدت مصادر خاصة قيام عدد من الأطقم التي تتبع أحد الألوية التابعة للحزام الأمني في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن باقتحام عنابر في سجن “بير أحمد” يوم الاثنين، واعتدائهم على المعتقلين بالضرب المبرح.

وقالت المصادر لـ”اليمن نت” إن المعتقلين تعرضوا للضرب بالأيدي والأرجل والعصي، وقاموا المقتحمون بنقل مجموعة كبيرة من المعتقلين إلى زنازين انفرادية بينهم مصابون جراء الاعتداء.

وتتلقى قوة الحزام الأمني، تمويلها من الإمارات العربية المتحدة، وتتلقى الأوامر منها، كما أفادت تقارير للأمم المتحدة ومنظمات دولية.

وأفادت المصادر أن هذا الاقتحام جاء بحجة البحث عن جوالات لدى المعتقلين، وكذا على خلفية احتجاج المعتقلين بسبب قيام أحد جنود السجن في يوم الأحد بضرب أحد المعتقلين وصفعه على وجهه.

وأشارت إلى أنه كان من المقرر نقل عشرة من المعتقلين إلى المحكمة، إلا أن إدارة السجن امتنعت عن نقلهم إلى المحاكمة، وأن إدارة السجن أبلغت المعتقلين بإلغاء زيارة الأهالي لهم يوم الأحد القادم وتأجيلها إلى بعد رمضان.

وكان تقرير لـ”لجنة الخبراء” التابعة للأمم المتحدة قد تحدث عن انتهاكات كبيرة في “سجن بير أحمد”، واتهمت الإمارات بالوقوف وراء تعذيب العشرات من السجناء في السجن. وتنفي أبو ظبي التقارير.

كلمات دليلية
رابط مختصر