اشتباكات عدن تتواصل وارتفاع عدد المصابين الى ستة ومليشيات الحزام تداهم منازل المواطنين

محرر 27 مارس 2019
اشتباكات عدن تتواصل وارتفاع عدد المصابين الى ستة ومليشيات الحزام تداهم منازل المواطنين

عدن نيوز - متابعات خاصة:

تواصلت فجر اليوم الخميس، الاشتباكات العنيفة التي اندلعت في وقت متأخر من مساء الاربعاء بين محتجين وقوات أمنية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

ويأتي ذلك عقب حالة من الاحتجاجات المتواصلة منذ 4 أربعة، مطالبة بتحقيق العدالة في قضية مقتل أحد شباب المدينة على أيدي القوات الأمنية، مطلع الأسبوع الجاري.

وقالت مصادر محلية في مدينة ”خور مكسر“ شرقي عدن، فإن المواجهات نشبت بعد محاولة وحدات أمنية من قوات الحزام الأمني المدعوم من الامارات، فتح طرق رئيسية قطعها محتجون على ”كورنيش“ المدينة، قبل أن يطلق عناصر مليشيا الحزام الامني النيران على المحتجين السلميين، ما أشعل مواجهات بين الطرفين.

وأكدت المصادر أن هجوم القوات الامنية على الشباب المحتجين أسفر عن إصابة ستة اشخاص كإحصائية اولية.

وأشارت المصادر إلى أن مليشيات الحزام الامني المسلحة، فرضت حصارًا على المنطقة التي يعتصم فيها المحتجين فيما تقوم بمداهمات للمنازل بحجة البحث عن مطلوبين.

وتشهد معظم مديريات عدن، منذ الأحد الماضي، احتجاجات كبيرة، تعبيرًا عن غضبهم لمقتل شاب رأفت دنبع الشاهد الوحيد في جريمة اغتصاب طفل المعلا على أيدي قوات أمنية دون تسليم الجناة إلى العدالة.

وشكل وزير الداخلية، أحمد الميسري، الثلاثاء، لجنة للتحقيق في القضية، تكون مهمتها إجراء تحقيق شامل في الواقعة ومسبباتها، وتوقيف الأفراد الذين أطلقوا النار.

رابط مختصر