سلطات الأمن المدعومة أماراتياً تتجاهل حالات إغماء لمعتقلي سجن بئر أحمد

30 سبتمبر 2018
سلطات الأمن المدعومة أماراتياً تتجاهل حالات إغماء لمعتقلي سجن بئر أحمد

عرض العديد من المعتقلين المضربين عن الطعام, في أحد السجون الخاضعة لقوات تشرف عليها الإمارات، في مدينة عدن جنوبي اليمن, إلى حالات اغماء واعياء بعدما, خاضوا اضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجاً على ظروف اعتقالهم مطالبين بإطلاق سراحهم فوراً.

ويخوض المعتقلين في معتقل بئر أحمد اضراب عن الطعام لليوم الرابع على التوالي. حسب ما ذكرت مصادر محلية وحقوقية.

وأفادت مصادر محلية وأخرى حقوقية، برصد خمس حالات إغماء في أوساط السجناء الذين اضطروا إلى الإضراب عن الطعام، احتجاجاً على استمرار احتجازهم دون توجيه أي تهمٍ لهم، وعلى الرغم من صدور أوامر قضائية بإخلاء سبيلهم.

ووفقاً لقريب أحد المعتقلين فقد بدأ إضراب السجناء يوم الأربعاء الماضي في سجن بير أحمد السيئ السمعة في عدن، الذي سبق أن تحدثت تقارير حقوقية عن انتهاكات على نطاق واسع مارستها القوات الإماراتية واليمنية الموالية لها، في شهور سابقة. وفق ما نقلت عنه العربي الجديد.

وكانت السلطات الأمنية في عدن أفرجت منذ شهور عن عشرات المعتقلين، الذين كان البعض منهم في سجون سرية تابعة للقوات المدعومة إماراتياً، إلا أن عملية الإفراج توقفت دونما مبرر واضح لاعتقالهم، حيث يقول أقارب المعتقلين إن توجيهات صدرت من النيابة بالإفراج عنهم وإنهم لم يواجهوا أي تهمٍ تبرر استمرار احتجازهم.

ومن المقرر أن ينظم أهالي المحتجزين وقفة احتجاج الأحد، أمام منزل نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية، أحمد الميسري، الذي يطالبه الأهالي بالوفاء بوعوده بالإفراج عن المحتجزين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق