مصادر دبلوماسية… مجلس الأمن سيُعاين ‏الاثنين المقبل حطام صواريخ “إيرانية” أرسلت إلى اليمن

محرر 227 يناير 2018
مصادر دبلوماسية… مجلس الأمن سيُعاين ‏الاثنين المقبل حطام صواريخ “إيرانية” أرسلت إلى اليمن

يتوجه سفراء الدول الـ15 في مجلس الأمن الدولي يوم الإثنين القادم، إلى واشنطن لمعاينة حطام صواريخ يُشتبه في أن إيران أرسلتها إلى الحوثيين في اليمن، وفق ما أعلن دبلوماسيون.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية، انه من المقرر أن يجتمع سفراء مجلس الأمن أيضاً في البيت الابيض مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي تأمل إدارته في حشد دعم دولي ضد إيران.

ويأتي هذا التحرك لسفراء المجلس، من نيويورك إلى واشنطن، بمبادرة من السفيرة الامريكية نيكي هايلي التي دعت زملاءها إلى معاينة حطام الصواريخ الموجود داخل مستودع قاعدة عسكرية في واشنطن، والتي تقوم إن إيران أرسلت صواريخ إلى ميليشيا الحوثي الانقلابية في اليمن. وفي أواخر العام 2017، نظّمت هايلي جولة إعلامية في تلك القاعدة العسكرية، من أجل بثّ صور لقطع صواريخ تحمل شعار شركة أسلحة إيرانية.

وبحسب هايلي، فإنّ تلك القطع الصاروخية هي “دليل” على أن طهران انتهكت حظراً مفروضاً على إرسال أسلحة إلى اليمن. وتسعى هايلي إلى إقناع مجلس الأمن باتخاذ إجراءات ضد إيران، لكن ذلك يُحتمل أن يصطدم في مجلس الأمن بحق النقض (الفيتو) الذي تملكه روسيا حليفة طهران.

ووفقاً لتقرير تسلمه مجلس الأمن في الآونة الأخيرة، فإن إيران انتهكت الحظر المفروض على توريد أسلحة إلى اليمن من خلال سماحها لميليشيا الحوثي الانقلابية بالتسلح بطائرات بلا طيار وصواريخ باليستية أطلقت نحو السعودية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق