مجلس عيدروس الانفصالي يتحدى الحكومة الشرعية ويعلن رفضه عقد جلسات مجلس النواب في عدن وقبوله بقوات طارق صالح

21 يناير 2018
مجلس عيدروس الانفصالي يتحدى الحكومة الشرعية ويعلن رفضه عقد جلسات مجلس النواب في عدن وقبوله بقوات طارق صالح

أعلن مايسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي التابع للمتمرد عيدروس الزبيدي في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن صباح اليوم إعلان حالة الطوارئ في المدينة ضد الحكومة الشرعية والبدء بإسقاطها.

وفي بيان ختامي لاجتماع المجلس وقادة في المقاومة أعلن أبو اليمامة ( منير اليافعي ) الذي تلا البيان وهو قائد قوات الحزام الأمني في المدينة حالة الطوارئ لقوات المقاومة وقوات الحزام الأمني للبدء بإسقاط الحكومة الشرعية واستبدالها بحكومة كفاءات حسب قوله .

وأضاف أبو اليمامة في البيان ( نعلن رفضنا تشكيل أي قوة مسلحة شمالية في مدينة عدن إلا أننا نعلن دعمنا لأي قوة شمالية تعمل بإشراف من التحالف العربي حسب قوله ) في إشارة واضحة إلى دعم قوات طارق محمد عبدالله صالح التي يتم تدريبها في معسكر بئر أحمد – شمال المدينة .

يأتي هذا بعد كلمة لرئيس مايسمى بالمجلس الانتقالي الذي أعلن رفضه قبل قليل عقد جلسات مجلس النواب في المدينة كما طلب من المجتمعين العمل ضد الحكومة الشرعية والبدء بإٍسقاطها مؤكدا أنه سيكون في مقدمة الصفوف .

كما أعلن الزبيدي دعمه لأي قوة شمالية يقوم التحالف العربي بتدريبها في المدينة .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق