عاجل.. رئيس مجلس الوزراء يصدر بيانا هاما قبل قليل.. تفاصيل

محرر 229 سبتمبر 2017
عاجل.. رئيس مجلس الوزراء يصدر بيانا هاما قبل قليل.. تفاصيل

اصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر بيانا توضحياً بشأن خطابه الأخير اليوم الخميس والذي تحدث فيه عن نية الحكومة القيام بعملية دمج بعض الوحدات العسكرية التي تم تشكيلها في المناطق المحررة .

وقال الدكتور بن دغر في منشور له  على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تابعه “عدن نيوز” لا تقولونني مالم أقل، كيف تتصورون ونحن نقاتل العدو ونواجه المخاطر يومياً أننا سندمج وحداتنا العسكرية والأمنية التي حققت انتصاراتنا العسكرية والأمنية مع وحدات معادية، تتواجه يومياً على خط النار ؟  هذه مسألة لا يتصورها عاقل.

وأضاف بن دغر ” لا تجعلوا خلافكم معنا حول شكل الدولة ومضمونها ومستقبل اليمن سبباً للشتائم .. قرارنا واضح وهو قرار دمج الوحدات العسكرية والأمنية التي تشكلت في المناطق المحررة في ظروف معينة، وعلى أساس مناطقي واضح، وكما تعرفون ويعرف القاصي والداني أي مستوى حاد من الخلافات قد بلغ الأمر بهذه الوحدات، لولا حكمة الرئيس وتعاون الأشقاء في التحالف.

ونوه رئيس الوزراء في منشوره إلى أن ” القرار يهدف إلى بناء وحدات تتكون من أفراد لا ينتمون إلى منطقة محررة بعينها .. بل إلى كل المناطق المحررة .. وحدات لا تحكمها عصبية مناطقية أو سياسية .. وذلك هو الأساس في تكوين كل جيوش العالم والمؤسسات الأمنية.

وأكد الدكتور احمد عبيد بن دغر ان هذا القرار ” لم يخضع لمزاج فرد، أو حتى هيئة بذاتها، بل جرى حديث مطول فيه منذ عامين تقريباً، بين الرئاسة والحكومة وقادة القوات المسلحة والأمن، ولدى الجميع قناعة تامة بهذا القرار. ويتم تطبيقه بهدف رئيس هو رفع مستوى الإعداد والتكوين والتأهيل في مواجهة العدو وهزيمته و هذا للتوضيح”.

 

وكان رئيس الوزراء قد تحدث عن العمل على توحيد القرار السياسي والعسكري في البلاد مشيرا الى ان الحكومة ستبدأ “خلال الأيام القادمة بدمج الوحدات العسكرية التي نشأت في ظروف معينة في وحدات ذات طابع وطني لها لون واحد هو لون اليمن الكبير” معتبرا “إن بقاء هذه الوحدات على هذا النمط القائم اليوم يمثل خطراً على أمن الوطن”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق