اللجنة الوطنية تحقق في عدد من انتهاكات المليشيا الحوثي في جبل صبر بتعز

29 يناير 2020
اللجنة الوطنية تحقق في عدد من انتهاكات المليشيا الحوثي في جبل صبر بتعز

حققت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان اليوم الاربعاء في عدد من الوقائع المتعلقة بانتهاكات حقوق الانسان والتي طالت المدنيين والممتلكات العامة والخاصة في منطقة مديرية جبل صبر بمحافظة تعز.

وقالت مصادر محلية إن فريق اللجنة قام بمعاينة الدمار الذي تعرض له المدنيون وكذا الممتلكات في “ذي مرّين” في مديرية جبل صبر محافظة تعز اثر القصف العشوائي من قبل مليشيا الحوثي.

وعاين الفريق مدرسة الحياة وهي المدرسة الوحيدة لأبناء المنطقة التي كان يستفيد منها ما يزيد عن 260 طفل من الجنسين قبل استهدافها بالقصف الأرضي والجوي واستخدامها مخزناً للسلاح ومركزاً لاعتقال المواطنين ومعاينة عدد من الأعيان الخاصة التي تضررت بسبب القصف العشوائي والاستماع لعدد من شهود العيان في تلك الوقائع وتحديد الجهات التي تسببت بتلك الأعمال والتي لم تراعي مبادئ القانون الدولي الإنساني.

واشار الفريق الى أن هذه القضايا تأتي ضمن الانتهاكات الجسيمة الستة الخاصة بالأطفال أثناء النزاع المسلح.. لافتاً الى انه لاحظ استمرار الخطر المحدق بحياة الطلاب الذين ما يزالون يتلقون تعليمهم تحت بقايا سطح المدرسة.

كما حقق الفريق في وقائع مقتل اثنين من المدنيين والاعتقال التعسفي وتقييد الحرية لثلاثة مواطنين آخرين، وذلك بالمخالفة للمادة الثالثة المشتركة من اتفاقيات جنيف ونصوص البروتوكول الثاني الملحق باتفاقيات جنيف والتي توجب على جميع أطراف النزاع حماية المواطنين الذين لم يشتركوا بالحرب.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق