اليمن تعلن رفضها المشاركة في أي مفاوضات قبل تنفيذ اتفاق السويد

28 يناير 2020
اليمن تعلن رفضها المشاركة في أي مفاوضات قبل تنفيذ اتفاق السويد

أعلنت الحكومة اليمنية اليوم الثلاثاء رفضها القاطع المشاركة في أي مفاوضات سياسية جديدة مع مليشيا الحوثي قبل تنفيذ بنود اتفاق السويد.

وقال وزير الاعلام اليمني معمر الارياني في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع تويتر “نرفض رفضا قاطعا الحديث عن اي مفاوضات للحل الشامل للازمة اليمنية بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي المدعومة من ايران قبل التنفيذ الكامل وغير المشروط لبنود اتفاق السويد”.

واعتبر الارياني أي دعوة لعقد مفاوضات قادمة قبل تنفيذ اتفاق السويد وانهاء التصعيد العسكري من قبل الحوثيين بأنها “مجرد خطوة عبثية لامتصاص الغضب الشعبي وضرب حالة الاصطفاف الوطني خلف الشرعية والجيش الوطني واعطاء المليشيا فسحة من الوقت لتعويض خسائرهم البشرية واعادة ترتيب صفوفهم”.

وأضاف أن المجتمع الدولي والمبعوث الخاص للأمم المتحدة الذي عجز عن إقناع وممارسة الضغط على المليشيا الحوثية لتنفيذ بنود اتفاق السويد، سيفشل بالتأكيد في إجبارها على الانخراط بجدية في تسوية شاملة للأزمة ترتكز على المرجعيات الثلاث، وهي مستمرة في حمل السلاح وقتل وإرهاب الشعب اليمني.

وتابع: “مالا يدركه المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن ان مليشيا الحوثي تعمل وفق عقيدتها المبنية على القتال وانتزاع الحكم بحد السيف واراقة الدماء والتنكيل بالمعارضين، ومنهجها قائم على الغدر ونقض العهود والمواثيق والانقلاب على الاتفاقات، ولا يمكن ان تعيش بعيداً عن ذلك” حد تعبيره.

والجمعة الفائت، قال وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي، إن حكومته لم تعد ترى أي جدوى حقيقة من اتفاق الحديدة.. محملاً جماعة الحوثيين مسؤولية انهيار جهود السلام.

تأتي تصريحات الحكومة اليمنية بالتزامن مع أعنف المعارك تشهدها جبهات شرق صنعاء ومأرب والجوف بين القوات الحكومية وجماعة الحوثيين منذ نحو أسبوعين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق