الكويت تستدعي السفير الإيراني بسبب تصريحات اتهمتها بالمشاركة في مقتل سليماني

24 يناير 2020
الكويت تستدعي السفير الإيراني بسبب تصريحات اتهمتها بالمشاركة في مقتل سليماني

استدعت الكويت السفير الإيراني، الجمعة، وذلك بسبب تصريحات للحرس الثوري بشأن قاعدة عسكرية في البلاد.

وقامت وزارة الخارجية الكويتية، باستدعاء السفير محمد إيراني، على خلفية تكرار تصريح قائد القوات الجو فضائية في الحرس الثوري، الذي ذكر فيه أن قاعدة علي السالم في الكويت شاركت في استهداف قاسم سليماني.

وأعرب نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، عن استياء واستغراب الكويت لتكرار مثل هذه التصريحات، مشيرا إلى ما سبق وأن نفته رئاسة الأركان العامة للجيش في بيانها عن مشاركة أي من القواعد الكويتية في هذه العملية، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وطلب الجارالله من السفير الإيراني أن يصدر عن المسؤولين في إيران توضيح حقيقة موقف الكويت المشار إليه، وألا يتم تكرار مثل هذه التصريحات.

وكان قائد القوات الجوية بالحرس الثوري الإيراني، أمير علي حاجي زادة، قال إن القوات الجوية كانت تتابع الطائرة التي استهدفت قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني قرب مطار بغداد، منذ لحظة إقلاعها وحتى الاغتيال.

وأشار إلى أن الطائرة المسيرة “MQ-9″ أقلعت من قاعدة علي السالم في الكويت، وأن المروحيات التي شاركت في العملية أقلعت من داخل العراق قبل العملية وبعدها، وتحديدا من قاعدتي التاجي وعين الأسد”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق