من الميمنة إلى الميسرة إلى القلب.. هكذا ألتهمت جبهة “نهم” كبار قيادات الحوثي وكتائبها

23 يناير 2020
من الميمنة إلى الميسرة إلى القلب.. هكذا ألتهمت جبهة “نهم” كبار قيادات الحوثي وكتائبها
عدن نيوز – متابعات خاصة:

تواصل قوات الجيش الوطني تقدمها في معارك جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء وسط انهيارات متسارعة في صفوف مليشيات الحوثي التي دفعت بتعزيزات ضخمة إلى أرض المعركة.

وقالت مصادر عسكرية أن مليشيا الحوثي الانقلابية تلقت خلال الايام الماضية ضربات موجعة في جبهة نهم بعد ان تكبدت خسائر فادحة في العتاد والارواح وسقط من عناصرها المئات بين قتيل وجريح واسير بنيهم عدد من كبار القيادات الميدانية التابعة للجماعة.

وأكدت المصادر أن من القيادات الحوثية البارزة التي لقت حتفها في مواجهات مع قوات الجيش الوطني في ميمنة جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء، القيادي الحوثي المدعو “علي احمد مسعود” و القيادي المدعو “علي حسين محمد عبدالخالق الكبسي” والقيادي المدعو “احمد يحي محمد عبدالخالق الكبسي” والقيادي المدعو “شرف عبدالسلام ⁧‫الحوثي‬”، بالاضافة إلى قيادي آخر يدعى”أبو عاصم الشيمي”، فيما لاتزال الانباء متضاربة حول مقتل شقيق زعيم الجماعة المدعو “عبدالخالق الحوثي ” في ذات الجبهة.

والاثنين الماضي لقي قائد الميمنة في مليشيات الحوثي الإنقلابية في جبهة نهم “جابر المؤيد”، مصرعه برصاص قوات الجيش الوطني.

ولاحقاً اعلن المركز الاعلامي لقوات الجيش الوطني عن استسلام كتبية الموت الحوثية في معارك شرسة اسفرت عن مقتل قائد الكتبية وعدد من عناصرها فيما وقع بقية افرادها أسرى في يد قوات الجيش الوطني خلال المعارك الدائرة في جبهة نهم.

وفي سياق متصل قالت مصادر عسكرية أن ثمانية من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية ،على الاقل ، لقوا مصرعهم واصيب آخرين الاربعاء، بنيران الجيش الوطني ،خلال معارك عنيفة في جبهتي العقبة والمصلوب بمحافظة الجوف.