السعودية تكثف الجهود لمكافحة الجراد في القنفذة

22 يناير 2020
السعودية تكثف الجهود لمكافحة الجراد في القنفذة

كثفت وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية إجراءاتها لمكافحة “الجراد” بمحافظة القنفذة إثر تضرر المحاصيل من أسرابه، وأوفدت 30 فرقة ميدانية، وطائرة للرش الجوي لمكافحة هذه الآفة.

وذكر مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة سعيد جار الله الغامدي، أن “الوزارة أقامت معسكرا بجنوب المحافظة وآخر بشمالها، بالإضافة لدعم من فروع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة والرياض والشرقية”.

وأكد، أن “أعمال مكافحة الجراد بمحافظة القنفذة، ستستمر بهدف القضاء على الآفة الزراعية، بمتابعة وإشراف فرع الوزارة بالمنطقة، ومركز المكافحة بالمحافظة”.

وبين الغامدي، أن أسراب الجراد القادمة لمحافظة القنفذة من شرق إفريقيا عن طريق البحر، بلغت أكثر من 7 أسراب.

وزار مختصون من هيئة “أبوظبي” للزراعة والسلامة الغذائية، ووزارة التغير المناخي والبيئة في الإمارات، والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية في الكويت، معسكر مكافحة الجراد بمحافظة القنفذة، للتدريب الميداني على أعمال المكافحة والاستكشاف، والاستفادة من الخبرات.

ويشرف على تدريبهم مهندسون من مركز مكافحة الجراد والآفات المهاجرة باستخدام أحدث الأجهزة، وطرق المكافحة الصحيحة حسب اتجاه وسرعة الرياح والمبيدات المستخدمة، والتعرف على مراحل نمو الجراد وأنواعه.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق