مجلي يؤكد تنفيذ قوات الجيش عمليات عسكرية ناجحة في صنعاء والجوف والبيضاء

21 يناير 2020
مجلي يؤكد تنفيذ قوات الجيش عمليات عسكرية ناجحة في صنعاء والجوف والبيضاء

قال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي إن أبطال القوات المسلحة يخوضون معارك ميدانية ضد مليشيا الحوثي المتمردة على امتداد مختلف الجبهات في صنعاء والجوف والبيضاء وصرواح بإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية.. مشيرا أن المليشيات المتمردة تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وأوضح العميد مجلي في تصريح لموقع الجيش الوطني أن القوات المسلحة تمكنت خلال الساعات الماضية من القضاء على مجاميع مليشيا الحوثي بعد عملية عسكرية وأهمها استعادة السيطرة على سلسة جبال جرشب وكذلك عملية استدراج محكم في حريب نهم ومواقع أخرى شرقي العاصمة صنعاء وإفشال محاولات تسلل لبعض المواقع في جبهة الغيل بمحافظة الجوف والتعامل مع محاولة عناصر المليشيا التسلل إلى قرب نقطة الكسارة لعرقلة الطريق العام الرابط بين مارب والجوف.. حيث تم القضاء على تلك العناصر الذين سقطوا بين قتيل وجريح وتم القبض على عدد آخر وفرار البقية.

وأضاف ناطق القوات المسلحة أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرتين مسيرتين تابعتين لمليشيا الحوثي على أطراف محافظة مأرب وأخرى في جبهة نهم بصنعاء.

موضحا أن المليشيا الحوثية أطلقت مساء أمس صاروخا استهدف أحد المساجد القريب من القوات الخاصة بمدينة مأرب نتج عنها إصابة عددا من الاشخاص.

وأشار إلى أن تصعيد المليشيا لعمليات استهداف المساجد والمواقع الآهلة بالسكان والأعيان المدنية تأتي ردا على الهزائم التي تتلقاها في مختلف الجبهات القتالية وتؤكد النزعة الانتقامية لتلك المليشيا ضد الشعب اليمني عبر الاذلال والكهنوت والخراب.

وأكد العميد مجلي أن معنويات ابطال القوات المسلحة عالية وأن مؤسسة الوطن الدفاعية ستظل وفية للعهد تبذل التضحيات الغالية في معركة استكمال تحرير ما تبقى من تراب الوطن من الميليشيا الحوثية المتمردة والجماعات الارهابية.

ودعا العميد مجلي منظمة الصليب الأحمر الدولية إلى انتشال جثث الصرعى من ميليشيا الحوثي.. مؤكدا أنه تم القاء القبض على عدد من المغرر بهم من عناصر الميليشيا وتم نقل بعضهم لتلقي العلاج في المستشفيات.

ودعا الناطق الرسمي للقوات المسلحة جميع وسائل الاعلام المختلفة الى تحري الدقة واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانجرار وراء الاكاذيب والشائعات التي يروج لهااعلام المليشيا الحوثية لمحاولة التغطية على الهزائم المتلاحقة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق