قيادي في المقاومة الجنوبية يحذر من مخاطر “التسليم الشكلي” وقيادة الجيش الوطني تحدد موقفها.. تفاصيل

10 يناير 2020
قيادي في المقاومة الجنوبية يحذر من مخاطر “التسليم الشكلي” وقيادة الجيش الوطني تحدد موقفها.. تفاصيل

كشف قيادي بارز في المقاومة الجنوبية عن ما اسماه “التسليم الشكلي” فيما يتعلق بتطبيق اهم بنود اتفاق الرياض المبرم بين الحكومة الشرعية ومتمردي المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات.

وأكد القيادي المعروف عادل الحسني في تغريدة له على حسابه بتويتر رصدها محرر “عدن نيوز” أن مليشيات الانتقالي قامت بتهريب الاسلحة التي كان من المفترض أن تُسلم للتحالف وفقاً للاتفاق الى مناطق سيطرتها في الضالع ويافع خلال الفترة الماضية، فضلاً عن دمج عناصرها في قوة ما تسمى بأمن المنشآت.

وقال الحسني في تغريدته: “بعد أن هربت مليشيات الإنتقالي كل الأسلحة إلى الضالع ويافع، وتم دمج كل قواتهم في قوة تسمى امن المنشآت التابعة للانتقالي الإماراتي سيتم خلال الأيام القادمة خطوة شكلية بتسليم بعض الأسلحة للتحالف،.

وأضاف القيادي عادل الحسني ان هذا التسليم الشكلي سيكون، “مقابل انسحاب الجيش من كل المواقع التي حررها وعودة الإمارات ومليشياتها فيها”.

وفي تغريدة أخرى رصدها محرر “عدن نيوز” أكد القيادي في المقاومة الجنوبية عادل الحسني أن “قيادة الجيش أبلغت الرئاسة انها لن تسلم المناطق المحررة للإمارات ومليشياتها مطلقاً، ولن تضحي بدماء الشهداء”.

 

وكان مستشار رئيس الجمهور الدكتور أحمد عبيد بن دغر أعلن الخميس عن التوقيع على مصفوفة الانسحابات المتبادلة بين الطرفين وجملة من التفاهامات التي تضمنها اتفاق الرياض.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق