عدن نيوز ينشر نص البيان الصادر عن الاجتماع التأسيسي لفرع الائتلاف الوطني الجنوبي محافظة شبوة

7 يناير 2020
عدن نيوز ينشر نص البيان الصادر عن الاجتماع التأسيسي لفرع الائتلاف الوطني الجنوبي محافظة شبوة
عدن نيوز - خاص :

بيان صادر عن الاجتماع التأسيسي لفرع الائتلاف الوطني الجنوبي محافظة شبوة :
في إطار استكمال البناء التنظيمي وافتتاح الفروع عقد الائتلاف الوطني الجنوبي لقاء تأسيسياً لفرعه بمحافظة شبوة مدشناً نشاطه الرسمي فيها انطلاقاً من أهداف الائتلاف ورؤيته ومشروعه السياسي والوطني القائم على اعتبار القضية الجنوبية قضية محورية في إطار المشروع الوطني الجامع الذي أجمعت عليه مختلف القوى الوطنية في مخرجات الحوار الوطني.

ويأتي تدشين فرع الائتلاف الوطني الجنوبي في محافظة شبوة كخطوة مهمة وضرورية للدفع بالعمل الوطني والسياسي في المحافظة التي لها خصوصية وأهمية كبرى على مستوى الجنوب خصوصاً والوطن عموماً بعد النضال الوطني والتضحيات الجسيمة التي قدمها ابناء محافظة شبوة في مواجهة المليشيات الحوثية وتحقيق الانتصار والتحرير لكامل جغرافية المحافظة في ديسمبر ٢٠١٧، وايضا الانتصار الكبير لمشروع الدولة , والذي جعل من محافظة شبوة محوراً ومرتكزاً مهماً لمشروع الدولة الاتحادية الذي يقوده فخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

ونحن في الائتلاف الوطني الجنوبي بمحافظة شبوة إذ نجدد التأكيد على كل المضامين التي حوتها وثائق وأدبيات الائتلاف ورؤيته ومشروعه السياسي والوطني، فإننا نثمن النضال الدؤوب لكل أبناء شبوة الأحرار، وهو ما يستوجب أن يتواصل من خلال الاستمرار في الحفاظ على الأمن والاستقرار، وحماية المكتسبات، ولما تمثله هذه المحافظة من مكانه في النسيج الوطني، في مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، فإن أبنائها يتطلعون إلى الدولة الاتحادية، التي يناضل كل أبناء الشعب من أجل تحقيقها لتلبية آمال وتطلعات كل ابناء الوطن، وفي سبيل ذلك نؤكد على ما يلي :

– نؤكد على دعمنا لكل الجهود الوطنية بقيادة رئيس الجمهورية لاستعادة الدولة، وانهاء الانقلاب الحوثي، وإزالة خطر المشروع الحوثي .

– نثمن الدور الأخوي والعروبي للمملكة العربية السعودية وقيادتها، ونقدر عالياً جهودها في دعم الشرعية وما تقدمه لليمن في مختلف المجالات .

– التأكيد على كل ما تضمنته وثائق وأدبيات الائتلاف الوطني الجنوبي على المستوى المركزي، واعتبار ما توصل إليه وما تضمنه مشروعه السياسي يمثل رؤية ناضجة ومتقدمة لحل القضية الجنوبية في إطار القضية الوطنية.

– نؤكد على عدالة القضية الجنوبية ونرفض الاساءة لها بادعاء الوصاية عليها من أي طرفً كان، كما نرفض لغة التخوين والتحريض على العنف وممارسة الفوضى
– نجدد رفضنا المطلق لكل المشاريع التي تعمل على تفتيت الجنوب والنسيج الوطني، وكل ما من شأنه الاضرار بالوطن ونشر العنف والفوضى، وكل الكيانات المليشياوية التي تفت في عضد الوطن وتضعف الدولة وتمزق المجتمع وتهدم السلم الاجتماعي .

– ندعو كل أبناء شبوة وكل أبناء الجنوب إلى اليقظة التامة، والحفاظ على اللحمة الوطنية، وعدم السماح بتشويه القضية الجنوبية من خلال الأعمال المنافية للقيم المجتمعية والمبادئ الوطنية، والسلوك والتصرفات الشوهاء التي لا تمثل أبناء الجنوب .

– وفي هذا الصدد نحيي كل أبناء المحافظة ونثمن ما تقوم به السلطة المحلية من جهود لتعزيز حضور الدولة والحفاظ على الأمن والاستقرار، كما نقدر رفض كل أبناء شبوة للمشاريع الضيقة ومشاريع العنف والتشرذم، وإدراكهم لأهمية السلم الاجتماعي، وهو ما انعكس ذلك ايجابياً في الجوانب التنموية .

– ندعو الحكومة إلى الالتفات إلى محافظة شبوة وتقديم الدعم للسلطة المحلية حتى تقوم بواجبها وتنهض بمسئولياتها، كما نؤكد على حق ابناء شبوة في اعطائهم الاولوية في العمل في الشركات النفطية والغازية ونهيب بكل أبناء المحافظة إلى أن يكونواً صفاً واحداً لما من شأنه بسط سلطة القانون وهيبة الدولة لينعكس ذلك على أمن المواطن ووضعه المعيشي .

– ندعو كل المكونات السياسية والاجتماعية بالمحافظة إلى توحيد الجهود وحشد الطاقات من أجل الحفاظ على الأمن والمضي في تحقيق طموحات أبناء المحافظة، وتجسيد قيم التسامح والتعايش والعيش المشترك، والعمل وفق روح الشراكة الوطنية والمواطنة المتساوية، كون هذه هي قيم الدولة التي ينشدها الجميع، كما نحث على الابتعاد عن الفرقة والصراع الذي لا يخدم إلا أعداء الوطن، وأصحاب المشاريع الخاصة .

– نعبر عن ادانتنا ورفضنا لكل الأعمال الخارجة عن النظام والقانون ومشاريع الفوضى والعنف، وكل أعمال التخريب وزعزعة الأمن والاستقرار، كما نعلن رفضنا القاطع لملشنة المجتمع، وندعو لدعم وإسناد الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمحافظة لتقوم بدورها بالشكل الذي يحقق المصلحة العليا لأبناء المحافظة .

– نجدد التأكيد على قيم التسامح والحوار، واحترام الحقوق والحريات، وان تكون حاضرة في الخطاب السياسي والإعلامي، ونبذ كل السلبيات التي لم تجلب إلا الفرقة والشتات، وندعو السلطة المحلية إلى معالجة أي اختلالات وتعزيز النظام والقانون .

– ان اتفاق الرياض الموقع في 5 نوفمبر 2019م اعطى فسحه من الامل لدى عدد كبير من ابناء شعبنا, ولكن تعثرت تلك الآمال وعليه ندعو المملكة العربية السعودية الراعية لذلك الاتفاق الضغط على الجهة التي تعرقل تنفيذه .

وبهذا الصدد فإن الائتلاف الوطني الجنوبي يتمسك بالرسالة التي وجهها الاستاذ / احمد صالح العيسي رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي المقدمة الى الشرعية والتحالف العربي .

وقد اختتم اليوم الثلاثاء الموافق 7 يناير 2020م اللقاء التأسيسي لفرع الائتلاف الوطني الجنوبي أعماله في الجلسة الثانية المغلقة في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة وأستكمل جدول أعماله بحضور 85 عضوا ممثلين من جميع مديريات محافظة شبوة وتوج أعمال الاجتماع بانتخاب أعضاء قيادة فرع الائتلاف في شبوة

واسمائهم على النحو التالي :
الأسم الصفة ملاحظات
مقبل ناصر لكرش باعوضة رئيساً للفرع
سالم محسن صايل نائب رئيس الفرع
محمد أحمد السيد أمين السر
أبوبكر سالم عوض الشيبة رئيس الدائرة السياسية
محمد سالم الأحمدي رئيس الاعلامية
محسن صالح القميشي رئيس الدائرة التنظيمية
هيام طالب القرموشي رئيسة دائرة المرأة
ناصر أحمد صالح القاحلي رئيس دائرة التوجيه والارشاد
محمد أحمد طلان رئيس دائرة الشباب
علي حسن دوشل رئيس دائرة الفروع والمحليات
محمد سالم حسين الربيزي رئيس دائرة المنظمات الجماهيرية
صلاح احمد القيرة رئيس دائرة العلاقات العامة
حسين محمد سعيد لزلم السليماني رئيس دائرة الرقابة الرقابة والتفتيش
ناصر سعيد بن عديو عضواً
يوسف أحمد مساعد عضواً
خالد علي العضمي عضواً
سلطان مبارك علي سالم عضواً

صادر عن
المؤتمر التأسيسي للائتلاف الوطني الجنوبي
محافظة شبوة
الثلاثاء 7 / يناير/ 2020م

 
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق