تفاصيل لقاء وزير الخارجية مع القائم بأعمال السفير الامريكي لدى اليمن

7 يناير 2020
تفاصيل لقاء وزير الخارجية مع القائم بأعمال السفير الامريكي لدى اليمن

بحث وزير الخارجية محمد الحضرمي ، يوم الإثنين، مع القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى بلادنا جنيد منير، مستجدات وتطورات الأوضاع في المنطقة والساحة الوطنية.

وأكد الحضرمي تقدير الحكومة اليمنية لمواقف الإدارة الأمريكية المساندة للحكومة الشرعية وللشعب اليمني ودعمها المستمر لعملية السلام في بلادنا..مشدداً على أهمية مواجهة التدخلات الإيرانية التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة العربية..مذكراً بما تعانيه بلادنا بسبب التدخلات الإيرانية عبر وكلاؤها من المليشيات الحوثية في اليمن والتي تتلقي الدعم المالي والعسكري من قبل الحرس الثوري الإيراني وتقوم بارتكاب العديد من الجرائم والانتهاكات ضد أبناء الشعب اليمني مما يطيل من أمد الحرب ويفاقم معاناة اليمنيين.

واستعرض وزير الخارجية خلال اللقاء مستجدات تنفيذ اتفاق الرياض..مؤكداً حرص الحكومة على توحيد الصفوف والعمل الجاد على تنفيذ خطوات الاتفاق بما يصب نحو تركيز الجهود لمواجهة المليشيات الحوثية ومحاولاتها الرامية لتنفيذ المشروع الإيراني التوسعي في المنطقة..مشيداً بالجهود التي يبذلها الأشقاء في المملكة العربية السعودية لتنفيذ اتفاق الرياض ودعمهم المستمر للحكومة الشرعية.

من جانبه عبر القائم بأعمال السفير الأمريكي عن تقديره لجهود الحكومة اليمنية ومواقفها المساندة للإدارة الأمريكية..مجدداً التأكيد على دعم بلاده للحكومة والشعب اليمني فيما يخدم أمن واستقرار اليمن.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق