فرنسي يحاكي الدجاج ويحتضن بيضاتها

30 مارس 2017
فنان فرنسي يحاكي الدجاج ويحضن عشر بيضات
فنان فرنسي يحاكي الدجاج ويحضن عشر بيضات

بدأ الفنان الفرنسي أبراهام بوانشيفال الأربعاء أحدث مغامراته وهي حضانة بيض الدجاج، وسيحاكي الفنان دجاجة بالرقاد على عشر بيضات داخل حاوية زجاجية، واستخدام حرارة جسده حتى تتم عملية الفقس.
وقال بوانشيفال (44 عاما) إنه يسعى من خلال ما يقوم به لاكتشاف مفاهيم الزمن بالنسبة لمختلف الأنواع والكائنات، وأضاف أن أفضل طريقة لفهم الأشياء هي ألا تكون عن بعد، بل بالولوج إليها.
ويقدر بوانشيفال أن حرارة جسده، التي سيتم الإبقاء عليها مرتفعة من خلال التدثر ببطانية سميكة عازلة من تصميم الفنان الكوري سيجلوي لي، ستوفر درجة الحرارة اللازمة لعملية الفقس بتوجيهها مباشرة على البيض، وسيتناول أطعمة محددة مثل الزنجبيل لرفع درجة حرارة جسده.
وسيكون قادرا على الوقوف ومغادرة مكانه فوق البيض لما لا يزيد عن 30 دقيقة في اليوم لتناول الوجبات التي ستقدم له. ومن المقرر أن تستغرق المحاولة ما بين 21 و26 يوما.
والشهر الماضي، قضى بوانشيفال أسبوعا في فتحة على مقاس جسده داخل صخرة في متحف الفن المعاصر في باريس، حيث كان يتغذى على فاكهة مطهوة وحساء وأطعمة مهروسة.
وقبل ذلك، أمضى بوانشيفال أسبوعين داخل نحت مجوف لدب في متحف بباريس عام 2014 تناول خلالهما الديدان والخنافس ليحاكي النظام الغذائي للدببة.

المصدر رويترز
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق