وفاة 150 شخص بفيروس إنفلونزا الخنازير خلال شهرين في اليمن

محرر 35 يناير 2020
وفاة 150 شخص بفيروس إنفلونزا الخنازير خلال شهرين في اليمن

تزايدت حالات الوفيات بفيروس أنفلونزا الخنازير في عدة محافظات يمنية بشكل كبير حيث توفي مايقارب 150 شخص خلال شهرين فقط في اليمن.

وشهدت محافظة صنعاء وبعض المحافظات الشمالية انتشار واسع في وباء لأنفلونزا الخنازير تسببت خلال شهري تشرين الثاني (نوفمبر) وكانون الأول (ديسمبر) في وفاة ما يقارب 150 وإصابة 700 شخص مع احتمال تحولها إلى كارثة في ظل صمت المنظمات الدولية مع تصاعد مخيف للأرقام في بلد يشهد حرباً وحصاراً وأزمة اقتصادية تفاقم مآسي حيوات الناس، وخاصة في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة “أنصار الله” (الحوثيين).

ونقلت صحيفة “القدس العربي” عن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة في حكومة الحوثيين (غير معترف بها) يوسف الحاضري قوله إن “وضع الوباء في حال ازدياد، فعدد حالات الإصابة خلال شهري تشرين الثاني (نوفمبر) وكانون الأول (ديسمبر) يصل إلى سبعمئة إصابة والوفيات تتجاوز 145 حالة وفاة، وهي مؤشرات تتجاوز الأعوام السابقة”.

وأضاف أن “أمانة العاصمة تحتل الرقم واحد من حيث الإصابة والوفيات تليها محافظة صنعاء (ريف العاصمة) ومحافظة عمران (شمال) ومن ثم محافظة ذمار ومحافظة إب (وسط) باعتبار الوباء يصيب المناطق الأكثر برودة”.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات التابعة للحكومة ومسلحي الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق