ضحايا الإعتقالات التعسفية في تعز يطالبون بالإنصاف ومحاسبة مرتكبي الإنتهاكات

محرر 34 يناير 2020
ضحايا الإعتقالات التعسفية في تعز يطالبون بالإنصاف ومحاسبة مرتكبي الإنتهاكات

طالب ضحايا الاعتقال التعسفي بمحافظة تعز، اليوم السبت، بإنهاء حالة اللاعدل ومحاسبة مرتكبي الانتهاكات ضمانا لعدم عودة تلك الممارسات وتفاديا لحدوث حالة الانتقام وتطبيق العدالة الذاتية البعيدة عن القانون.

وقالت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان إنها عقدت جلسة استماع لضحايا الاعتقال التعسفي والغير قانوني وأسرهم بمحافظة تعز.

وحسب وكالة الانباء اليمنية “سبأ” فقد استمعت اللجنة الى 11 ضحية اعتقال غير قانوني من المعلمين والعمال والإعلاميين استعرضوا فيها مجريات أحداث وقائع الانتهاك التي تعرض لها كل ضحية والجهات والاشخاص المسؤولون عن تلك الممارسات وطبيعة وأوصاف السجون ومراكز الاعتقال التي تم وضعهم بها.

إضافة إلى تفاصيل الحقوق الاجتماعية والمدنية التي تم حرمانهم منها وغيرها من اهوال المعاناة التي عاشها المعتقلون جراء الانتهاك لحقوقهم.

وشهدت الجلسة الاستماع لعدد(11) ضحية غير مباشرة من أسر وذوي الضحايا متمثل بأمهات وزوجات وبنات الضحايا المعتقلين السابقين اللاتي كشفن عن معاناتهن في متابعة حصول المعتقلين على حرياتهم وتأثير تغييب هؤلاء الضحايا على أسرهم وأبنائهم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق