الخارجية اليمنية: سليماني عمل على زعزعة أمن واستقرار المنطقة واليمن

محرر 24 يناير 2020
الخارجية اليمنية: سليماني عمل على زعزعة أمن واستقرار المنطقة واليمن

قال وزير الخارجية محمد الحضرمي، إن القائد بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني والذي قتل بغارة أمريكية أمس الجمعة، “عمل على زعزعة أمن واستقرار المنطقة واليمن”.

ونشرت وزارة الخارجية اليمنية في حسابها على “تويتر” الجمعة، تصريحا مقتضبا للحضرمي، قال فيه إن “تاريخ الإرهابي قاسم سليماني أسود”، وأنه عمل على زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة واليمن تحديدا بدعمه للمليشيات الحوثية.

وأضاف الحضرمي، ان سليماني والنظام الإيراني، “الراعي الأول للإرهاب في العالم”، و”مسؤولون عن قتل وتشريد الآلاف من الأبرياء في اليمن وفي الوطن العربي”.

وتابع الحضرمي: “لطالما سعت أذرع النظام الإيراني بمن فيهم مليشيات الحوثيين إلى تنفيذ المشروع الإيراني التوسعي في منطقتنا العربية، وهذا كله بدعم مالي وعسكري من قبل الحرس الثورى الإيراني عبر فيلق القدس وقائده الهالك قاسم سليماني”.

واستهدفت طائرة أمريكية في الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة، سيارتين تقلان قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو يحيى المهندس مع آخرين، بالقرب من مطار العاصمة العراقية بغداد.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق