هام.. التحالف العربي يستعيد الأموال المنهوبة بعدن والانتقالي يعترف بالوقوف وراء عملية “السرقة”

محرر 22 يناير 2020
هام.. التحالف العربي يستعيد الأموال المنهوبة بعدن والانتقالي يعترف بالوقوف وراء عملية “السرقة”

استعادت قوات التحالف العربي (السعودية) اليوم الخميس حاويات الاموال التي نهبتها مليشيات مسلحة تتبع المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات في ساعة متأخرة من مساء الاربعاء.

وقالت مصادر محلية لمحرر “عدن نيوز” ان قائد التحالف العربي بالعاصمة المؤقتة أبلغ رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي بتسليم الحاويات والاموال فوراً ودون تأخير.

وأضافت المصادر أن وجه بعدها، بتسليم الحاويات والأموال التي نهبوها أتباعه من ميناء الحاويات بالعاصمة المؤقتة عدن إلى قيادة التحالف العربي.

وأكد المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي، “نزار هيثم”، اعتراف المجلس الانتقالي بالوقوف وراء الاعتداء على الميناء ونهب اموال البنك المركزي.

وقال هيثم، في تغريدة له على حسابه بتويتر رصدها محرر “عدن نيوز” إن توجيهات الزبيدي قضت بتسليم التحالف الأموال وأنها تأتي في إطار التزام المجلس الإنتقالي بتنفيذ “إتفاق الرياض”، وحرصه على إنجاح الجهود التي يبذلها التحالف العربي.

وفي وقت سابق، قالت مصادر محلية، إن قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، أقدمت على اقتحام ميناء الحاويات ونهبت 18 مليار ريال يمني تابعة للبنك المركزي.

وأشارت إلى أن المسلحين نقلوا تلك الأموال من الحاويات إلى أحد المعسكرات في جبل حديد بمنطقة خور مكسر.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق